وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن


بلينكن: أمريكا محظوظة بشراكتها القوية مع ألمانيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 11:14 ص

صرح وزير الخارجية الأمريكى «أنتونى بلينكن»، اليوم الاثنين، بأن الولايات المتحدة تثمن علاقتها مع ألمانيا باعتبارها شريكًا قويًا تتفق معه في الجهود المشتركة للدفاع عن الديمقراطية، وحقوق الإنسان وسيادة القانون والمؤسسات التي ضمنت السلام والأمن لما يقرب من ثمانية عقود، مشيرُا إلى أن بلاده محظوظة بوجود مثل هذا الشريك القوي. 

وأكد «بلينكن»، في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني بمناسبة عيد ألمانيا الوطني، "أن واشنطن تقدر قيادة برلين لمجموعة السبع هذا العام، وتركيزها على الأهداف المشتركة المتعلقة بتغير المناخ وتعزيز الأمن الاقتصادي والصحة والبنية التحتية والقيم الديمقراطية".

اقرأ أيضًا: بلينكن يؤكد للمبعوث الدولي لليمن التزام واشنطن بجهود السلام

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "إن ألمانيا حليف دائم في الناتو وقائدة عالمية مؤثرة والولايات المتحدة محظوظة بوجود مثل هذا الشريك القوي" ، معربًا عن تطلعه إلى البناء على شراكتهما الراسخة في السنوات القادمة.

وأعرب «بلينكن» خلال زيارته الأخيرة لألمانيا هذا العام عن امتنان الولايات المتحدة وإعجابها بالتزامات ألمانيا التاريخية بدعم أوكرانيا في مواجهة عملية روسيا العسكرية "غير المبررة".

واختتم المسئول الأمريكي، بيانه قائلًا: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأطيب تمنياتي إلى شعب ألمانيا بمناسبة مرور 32 عامًا على إعادة توحيد ألمانيا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة