صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انقلاب حافلة بإقليم جامو وكشمير تسبب بمقتل وإصابة 68 شخصًا 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 12:18 م

لقى شخص مصرعه وأصيب 67 آخرون، اليوم الإثنين 3 اكتوبر، إثر انقلاب حافلة فى بلدة أودامبور بإقليم جامو وكشمير.

وكشفت قناة "إن دى تى فى" الهندية، عن أن قائد الحافلة فقد السيطرة على عجلة القيادة أثناء تخطيه منحنى، ما أدي إلى انقلابها وتدحرجها على ارتفاع 40 قدمًا.

اقرأ أيضًا: مصرع 26 شخصًا في انقلاب جرار بمقطورة بالهند

ومن جانبها، فتحت الشرطة الهندية تحقيقًا في الحادث للوقوف على ملابساته وتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوعه.

وفي وسياق آخر، قدأعلنت الشرطة الهندية، عن نجاحها في تنفيذ 275 عملية إغارة ومداهمة مسلحة في إقليم جامو وكشمير الهندي للسيطرة على حركة التطرف المسلح في الإقليم والقضاء على أخر مسلح فيه وهى المواجهات التي بدأت في العام 2020 .

وقال كولديب سينج مدير عمليات الشرطة الهندية، خلال احتفالات جرت صباح اليوم السبت 20 مارس، بمناسبة الاحتفال بمرور 82 عامًا على تأسيس الشرطة الوطنية الهندية - إن الاشتباكات بين قوات الأمن الهندية ومتطرفي جامو وكشمير لا تزال مستمرة، كاشفا عن سقوط 11 مسلحا كشميريا قتلي في اشتباكات مع رجال الأمن الهندي منذ بداية العام الجاري فقط، مشيرا إلى أن عمليات إلقاء الحجارة لاستفزاز قوات الأمن لا تزال قائمة، وأن القوات الهندية الأمنية استطاعت بمعاونة الجيش جمع 378 قطعة سلاح من أيدي العناصر المسلحة الكشميرية ومصادرة وتفكيك 41 عبوة ناسفه يدوية الصنع.

كما أعلن المسئول الأمني الهندي الرفيع كذلك عن تصفية 226 من العناصر المسلحة الكشميرية واعتقال 296 عنصرا مسلحا منذ بدء العمليات في العام الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة