صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اول تحرك برلماني بشأن واقعة خروج قواقع من صنابير المياه بالجيزة‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 01:13 م

تقدم النائب احمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب احاطة بشأن خروج قواقع من صنابير المياه بالجيزة.


وأوضح عضو مجلس النواب أنه ورد اليه العديد من الشكاوى من أمانة حزب الحرية بمحافظة الجيزة بشأن حدث غريب شهدته منطقة اللبيني بفيصل، وهي ظهور قواقع بمواسير المياه ورمال وحصي ورائحة كريهة تنزل من صنابير المياه.


واضاف : فوجىء الأهالى بأن مواسير المياه مليئة بالقواقع البحرية، وصنابير المياه يخرج منها رمال، وعلى الرغم من تقدم الاهالي بالعديد من الشكاوى للجهات الحكومية والشكاوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إلا ان المشكلة لازالت موجودة.


مشيرا إلى تسمم عدد من الأطفال بتلك المنطقة بسبب شرب المياه بخلال أن جميع السكان القاطنين بتلك العقارات أصبح لديهم أمراض بسبب تلوث مياه الشرب.


وطالب النائب احمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب ، وزارة الاسكان ووزارة التنمية المحلية بتشكيل لجنة لبحث هذه المشكلة واعداد تقرير عنها للوقوف على أسبابها، والحصول على عينات من العقارات التى بها مياه ملوثة وظهرت بها القواقع ، واعداد مسح شامل للعقارات والمناطق المحيطة، لمعرفة أسباب المشكلة وحلها من جذورها، والتأكد ما إذا كان السبب في مواسير المياه الخاص بتلك العقارات فقط أم لا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة