الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 10 آلاف و 955 عقداً لواضعى اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 01:55 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تحرير 10 آلاف و 955 عقدا لواضعى اليد على أملاك الدولة بالمحافظة لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدوله والشعب ولمنع إهدار المال العام .


 واضاف انه من المنتظر تحرير 1561 عقدا اخر خلال الفترة المقبلة  وأشار المحافظ  إلى أنه عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين الراغبين فى تقنين أوضاعهم بلغ 17 ألف و 556  طلبا منها   14 ألف و 380  طلب صالح للتقنين وعدد 3176  طلب غير صالح للتقنين لافتا إلى ان لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للإنتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

اقرأ أيضا| إزالة 59 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية 

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والاستفادة من حزمه التيسيرات التى قدمتها المحافظة.


كما اكد محافظ الشرقية على  محمود متولي مدير إدارة الأملاك بسرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.


وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومى.


وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة