صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أوهم ضحاياه بامتلاكه مبالغ مالية كبيرة.. سقوط «نصاب المقطم»

باسم دياب

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 03:00 م

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط أحد الأشخاص لممارسته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين.

وكان المتهم قد أنشأ صفحات إلكترونية احتيالية، بأسماء أشخاص وهمية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي واستخدمها في التعارف على المواطنين وإيهامهم بامتلاكه مبالغ مالية كبيرة، عملات أجنبية، ورغبته في إرسالها لهم بقصد استثمارها بالبلاد في أعمال مختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

اقرأ أيضًا| ضبط مسجل خطر تعدى على صديقه برش خرطوش بحلوان 

البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارًا يفيد بتلقي مباحث الأموال العامة بالقاهرة بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة سوهاج، يفيد بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص والاستيلاء منه على مبلغ مالي وإيهامه بإمكانية تحويل مبالغ مالية من الخارج لاستثمارها بالبلاد على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات تحت إشراف اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وممارسته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال إنشائه صفحات إلكترونية احتيالية، بأسماء أشخاص وهمية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في التعارف على المواطنين وإيهامهم بامتلاكه مبالغ مالية كبيرة، عملات أجنبية، ورغبته في إرسالها لهم بقصد استثمارها بالبلاد في أعمال مختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

كما أضافت التحريات قيام المذكور عقب ذلك بالاتصال بالمجنى عليهم هاتفيًا وإبلاغهم بوصول المبلغ المالي المراد استـثماره للبلاد واشـتراطه عليهم إيداع مبالغ مالية مقابل مصاريف التخليص الجمركي والشحن بحسابه بأحد البنوك واستيلائه عليها عقب ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة