صورة أرشيفية للحملة الترويجية المصرية
صورة أرشيفية للحملة الترويجية المصرية


«للإقامة الطويلة».. السياحة تطلق حملة ترويجية في أوروبا 

مي سيد

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 03:14 م

أطلقت هيئة تنشيط السياحة، حملة ترويجية كبرى في أوروبا، لجذب الراغبين في نمط الإقامة المطولة بمصر تحت عنوان "long stay in egypt".

وأوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة: "يأتي الترويج للإقامة الطويلة و برامج  السياحية طويلة المدة في مصر تزامنا مع الأزمة التي تمر بها أوروبا خلال هذا الشتاء و نقص الغاز للتدفئة".

وأشار القاضي إلى أن الحملة الترويجية للإقامة الطويلة يتم إطلاقها في 4 دول هم "فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا"، ولمدة 4 إلى 6 أسابيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

و ناشدت غرفة الفنادق السياحية برئاسة علاء عقل جميع الفنادق المصرية ومنظمي السياحة المصرية بتنفيذ برامج سياحية تدعم الإقامة الطويلة خصوصا في الموسم الشتوي الحالي، لأن المدن الأوروبية تمر بأزمة في توفير الغاز، لذلك طالبت بتقديم كل البرامج التحفيزية لتشجيعهم لقضاء الشتاء في مصر.

وأكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر، أن مدينة الأقصر تستعد لاستقبال الأوروبيين في الموسم السياحي الشتوي خصوصًا أن أوروبا تمر بأسوأ شتاء بسبب الحرب الأوكرانية الروسية وعدم توفير غاز المستخدم للتدفئة تصبح أوروبا من الصعب قضاء الشتاء فيها.

اقرأ ايضا :- «تنشيط السياحة» تطلق فيلما ترويجيا عن نشأة علم المصريات

وأشار عثمان أنه يوجد ١٧٠٠ أسرة من كبار السن من القارة الأوروبية يأتون إلى الأقصر لقضاء الشتاء فيها، واستهداف ١٥٠٠ أسرة أخرى من القارة الأوروبية هذا الشتاء.

وقال رئيس لجنة تسويق الأقصر:"لدينا خطة ترويجية شاملة تبدأ في سبتمبر وسيتم مخاطبة النقابات الأوروبية كي نستهدف شرائح سياحية وأسر من أوروبا، مشيرًا إلى أنه لدينا تواصل مع  ٩ مصادر في أوروبا وألمانيا وإيطاليا والسويد والدنمارك لزيادة التدفق السياحي من أوروبا وخصوصًا التدفق من الأسر كبار السن وعالي الإنفاق".

وقال عثمان: "إن الأقصر من المدن المفضلة لدى الأوروبيين لأن لديها حضارة فريدة لا يوجد مثلها في العالم و جو معتدل دافىء وأيضًا تعتبر مدينة خضراء بلا تلوث، كما أن الإنفاق في الأقصر بالنسبة للأوروبيين أقل بكثير من موطنًهم الأصلي، لذلك عوامل الجذب للأقصر عديدة".

واختتم محمد عثمان حديثه قائلاً: "إن لجنة تسويق الأقصر ستقوم بتقديم عوامل جذب الأوروبيين، مثل زيارات للمزارات الأثرية بأسعار مناسبة وأسعار جذابة للإقامة الشاملة الطويلة في الشتاء في الأقصر، كما وفرنا زيادة في الغرف الفندقية المتاحة في الأقصر مثل شقق فندقية وفنادق صغيرة "موتيل " بجانب الفنادق العائمة والثابتة المتاحة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة