حكمة جنايات بنها
حكمة جنايات بنها


إحالة أوراق 4 عناصر من «أنصار بيت المقدس» للمفتي

محمود مصلحي

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 05:34 م

قضيت محكمة جنايات بنها وبإجماع الآراء بأحالة 4 عناصر من "خلية أنصار بيت المقدس" إلى مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 7 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة متهم بالشروع فى قتل شخص ببنها لسبتمبر المقبل


صدر الحكم برئاسة المستشار  ثروت عامر  - رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين خالد الشباسي و شريف السباعي .


وكانت النيابة العامة قد أحالت 4 عناصر من خلية "جماعة أنصار بيت المقدس" وذلك على خلفية اتهامهم في القضية التي حملت رقم 348 لسنه 2019 قسم ثان بنها ، المقيده برقم 4188 لسنه 2019 كلي شمال بنها .


تضمن أمر الإحالة كل من المتهمين "أسامة أحمد إبراهيم خليل ، أحمد مصطفي محمد الهادي ، محمود أحمد محمود سليمان ، تامر أبوالمعاطي جوده أحمد".


ووجهت لهم النيابة العامة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية تعتنق الفكر التكفيري الهدام وارتكاب جرائم القتل والإرهاب .


كما وجهت النيابة للمتهمين الأول والثالث  أسامة ، تهمة احتجاز المجني عليه "أشرف فكري فتحي" دكتور صيدلي وقيدوا حريته وقاموا بتهديده وترهيبه والاعتداء عليه ، وطالبوا فديه من زوجة المجني عليه قدرها 115 ألف جنيه وإلا قتلوا المجني عليه في حاله عدم دفع ذلك المبلغ المالي 
وأيضاً تهمه احرز سلاحاً نارية "بندقية آلية" ، و مسدس بغير ترخيص وفرد خرطوش .


و وجهت النيابة للمتهم الثاني تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ، وذلك بأن أنهال على المجني عليه بالضرب مستهدفاً رأس المجني عليه ثم أجهزة عليه خنقاً مستخدماً رباط حول عنقه وقام بخنقه حتى تيقن من أذهاق روحه.


ووجهت النيابة للمتهم الثالث أيضاً تهمة الاشتراك في جريمة القتل ، حيث قام بإحضار الرباط للمتهم الثاني وساعد في عمليه القتل .


وبعد سماع المرافعة والمداولة قانوناً أصدرت المحكمة قرارها المتقدم بإحالة أوراق القضية وبإجماع الآراء إلى فضيله مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة