القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

د. محمد حسن البنا يكتب: المواعيد الشتوية

محمد حسن البنا

2022-10-03T06:11:40+02:00

بدأت الحكومة تطبيق المواعيد الشتوية، لكنها بداية متراخية بسبب الإهمال والتقاعس وعدم الانضباط للإدارات المحلية والمواطنين، كنت أتمنى أن نتبع ما تتبعه كل دول العالم المتقدمة، يغلقون المحال التجارية الساعة السابعة، وتبقى المنشآت الضرورية للعلاج والدواء والأكل والشرب مفتوحة أو للطوارئ فقط، لكننا نسير فى القاهرة مثلاً منتصف الليل وكأننا منتصف النهار !.

فوائد الغلق المبكر كثيرة على رأسها توفير الطاقة التى نحتاجها لزيادة صادراتنا منها للخارج مقابل عملة صعبة نحتاجها، كما طلبت الحكومة. ومن أهم فوائد الغلق المبكر أن تكون لدينا الفرصة للقاء الأبوين والأبناء فى المنزل، وما أدراكم بفوائد ذلك، كما أن الغلق المبكر يتيح لنا فرصة العمل مبكراً، وإنجاز مهام الوظائف المختلفة.. وليس صحيحاً أن الغلق المبكر ضد السياحة كما يدعى البعض، والدليل أن الأجانب أنفسهم يلتزمون بمواعيد بلادهم.

أتمنى أن تلتزم الحكومة والمواطن بالمواعيد الشتوية المعلنة، وكما أعلنت وزارة التنمية المحلية أنه بدأ رسمياً تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وينص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس الأخير فى شهر سبتمبر فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق 10 مساءً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل زيادة التوقيت الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق 11 مساء، واستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وفتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق 6 مساءً، استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، وتُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ويجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.
دعاء: اللهم قنا عذاب النار.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3897658
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة