صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أغرب قضية نفقة في تاريخ مصر.. سر العفاريت

أحمد صبحي

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 06:26 م

في واحدة من أغرب القضايا التي شهدتها المحاكم المصرية، قامت محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية بإلغاء حكم نفقة زوجية بسبب العفاريت.

 

أما تفاصيل القضية فقد نشرتها جريدة أخبار اليوم في 23 من شهر ديسمبر عام 1972، وتعود إلى استنجاد زوج أمام المحكمة بجيرانه ونجله ليشهدوا معه ضد زوجته، وقد فجر نجله مفاجأة في المحكمة.

 

قال الابن إن أمه تقوم بتحضير العفاريت في المنزل، وإنها تقوم بأعمال غريبة، حيث تقوم بحرق كمية كبيرة من البخور وترديد كلام غير مفهوم بصوت عالٍ.

 

وقال زوجها إنه فوجئ بزوجته توقظه من النوم بعد منتصف الليل وقد رسمت على وجهها أشكالا مخيفة، فقام مفزوعا من نومه وكاد أن يتوقف قلبه من شدة الفزع، وقد تكررت مثل هذه الواقعة مرارا وتكرارا حتى كاد أن يفقد عقله من تصرفات زوجته التي سيطر عليها الدجالين والمشعوذين.

 

وقد طالب وكيل النيابة في مذكرته بإلغاء حكم النفقة الذي أصدرته محكمة أول درجة بمبلغ 24 جنيها للزوجة، وبالفعل تم إلغاء حكم النفقة.

 

حينها قالت المحكمة في أسباب حكمها إن الزوجة سارت في طريق الشيطان والدجالين وأن الانفصام الذي حدث لها في الحياة الزوجية ليس بسبب الزوج وإنما يعود إلى ما ارتكبته الزوجة من أعمال غريبة ومخزية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة