موضوعية
موضوعية


«تكافؤ الفرص وإدارة الوعظ بالإسماعيلية» تبدأ سلسلة ندوات «لتسكنوا إليها»

محمد عبادي

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 07:57 م

 

نظمت وحدة تكافؤ الفرص و تمكين المرأة بالإسماعيلية  أولى هذه الندوات بديوان المحافظة و بحضور الشيخ أشرف السعيد مدير منطقة الوعظ بالإسماعيلية و الشيخ محمد ممتاز واعظ أول، و عدد ٤٠ من العاملين بديوان المحافظة و مجلس المدينة و الأحياء الثلاثة بالإسماعيلية و مسؤلي وحدات التكافؤ بها. 

اقرأ أيضا | أوقاف الأقصر تعقد أولى اللقاءات الحواريه مع الأئمه بخصوص قضية المناخ 

جاء ذلك تحت رعاية  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بدأت وحدة تكافؤ الفرص و تمكين المرأة سلسلة ندوات بالتعاون مع إدارة الوعظ بالإسماعيلية في إطار توجيهات اللواء محافظ الإسماعيلية بأهمية تفعيل مبادرتي "لتسكنوا اليها" و "لا للمخدرات" و التي أطلقها الأزهر الشريف و تبناها مجمع البحوث الإسلامية بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على الأسرة المصرية و المجتمع المصري.

وركزت الندوة على التأكيد على أهمية عدم المغالاة في المهور و التكاليف الباهظة للزواج من أجل تيسيره و تشجيع الشباب على الزواج و عدم وضع شروط مالية تعجيزية أمامهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وتأتي أهمية مبادرة "لتسكنوا إليها" لتعمل على إعلاء القيم المعنوية و الأخلاق السامية للزواج و نشر التوعية بأهمية رفع العبء عن كاهل المقبلين على الزواج و نبذ المغالاة و التفكك الأسري و التأكيد على ترسيخ القيم في الأسرة لجعلها آمنة و مستقرة.

ودارت الكثير من المناقشات و الأسئلة حول المشكلات الأسرية و رأي الدين فيها و تستمر هذه الندوات لتنفيذها و تعميمها في جميع المراكز و المدن بالإسماعيلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة