صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجربة نووية على حدود أوكرانيا .. تحذيرات من استعداد بوتين لاستخدام أسلحة الدمار الشامل

سامح فواز

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 09:41 م

 

حذرت مصادر دفاعية من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لاستخدام أسلحة الدمار الشامل من خلال تجربة نووية على حدود أوكرانيا، بسحب ما أشارت صحيفة التايمز البريطانية.

كان الكرملين يشير إلى استعداده لتصعيد كبير مع خسارة روسيا للأرض في ساحة المعركة.

ازدادت المخاوف بعد أن لوح بوتين في وقت سابق إلى أنه قد يلجأ إلى مثل هذه التكتيكات بعد الادعاءات بأن القطار الذي يديره القسم النووي السري كان متجهًا إلى أوكرانيا.

قال كونراد موسيكا ، محلل عسكري مقيم في بولندا ، إن القطار ، الذي تم رصده في وسط روسيا ، كان مرتبطًا بالمديرية الرئيسية الثانية عشرة لوزارة الدفاع الروسية وإنها "مسؤولة عن الذخائر النووية وتخزينها وصيانتها ونقلها إصدار للوحدات ".

زعم المحلل العسكري أن نشر مثل هذه الوحدات قد يشير إلى تصعيد قادم في الصراع من الرئيس الروسي المثير للحرب أو يشكل مقدمة لتدريبات نووية واسعة النطاق على الحدود الأوكرانية.

كانت قد رصدت لقطات مصورة لقطار شحن ضخم ينقل معدات عسكرية متخصصة مرتبطة بقسم الأسلحة النووية بوزارة الدفاع الروسية ، مما أثار مخاوف من تصعيد الصراع من جانب القوات الروسية.

أقرا أيضا تصعيد محتمل .. روسيا تحرك بعض المعدات النووية على قطار عسكري | فيديو

شوهدت سلسلة من ناقلات الجند المدرعة من طراز BPM-97 ومركبات عسكرية أخرى تسير عبر وسط روسيا في مقطع نشرته قناة Rybar الموالية لروسيا على تطبيق المراسلة Telegram يوم الأحد.

يُعتقد أن ناقلات الجنود المدرعة تمت تدعيمها بأبراج أكثر قدرة ، ودروع معززة مضادة للألغام ، ونظام لتنقية الهواء مصمم للسماح لركابها بالعمل بفعالية في مواجهة هجمات المشاة المستمرة.

وبحسب ما ورد تنتمي هذه المعدات العسكرية المتطورة ، التي نادراً ما تم نشر مثلها على الخطوط الأمامية في أوكرانيا ، إلى المديرية الرئيسية الثانية عشرة لوزارة الدفاع الروسية.

هذا القسم المتخصص مكرس لتخزين الأسلحة وصيانتها وتوفيرها لأمثال قوات الصواريخ الاستراتيجية ، وهي فرع عسكري روسي يسيطر على الصواريخ النووية ويشكل جزءًا رئيسيًا من البرنامج الروسي النووي.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه حلف الناتو الدول الأعضاء من أن غواصة بيلغورود النووية الروسية المتطورة غادرت قاعدتها على البحر الأبيض ، في حين قال رمضان قديروف ، حليف بوتين الرئيسي ، إن على الجيش الروسي استخدام "أسلحة نووية منخفضة القوة '' لتغيير مسار الحرب في أوكرانيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة