القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
زحام أمام مكاتب البريد
زحام أمام مكاتب البريد

زحام على شراء كراسات شروط وحدات «سكن لكل المصريين 3»

عبدالعزيز العدس

2022-10-03T09:45:56+02:00

شهدت بعض مكاتب البريد فى الجيزة حالة من الزحام والتكدس من المواطنين  لسحب كراسات شروط سكن لكل المصريين والتى تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقاري.

وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين على مكاتب البريد بالجيزة لتوافر كراسات شروط مشروع سكن لكل المصريين (٣) بها، حيث إنها من المحافظات المطروح بها الوحدات السكنية .


«الأخبار» قامت بجولة ميدانية على عدد من مكاتب البريد ورصدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للحصول على كراسات الشروط  خلال اليوم الأول من بدء بيع الكراسات لكافة المواطنين بعد انقضاء الأسبوع الأول المخصص لبيع الكراسات لذوى الهمم وذلك بالمكاتب التى تقع فى النطاق الجغرافى لمحافظات مشروع الإعلان والبالغ عددها 23 محافظة .


 وسيطر التزاحم على أرجاء المكان المحيط بمكتب بريد الهرم .. وفى الداخل قام رجال الأمن بتنظيم حركة دخول ووقوف المواطنين فيما احتشد عدد كبير من الشباب أمام مكتب بريد مدينة الطلبة بالمهندسين للحصول على الكراسة حيث تواجدت نوال مسعود برفقة جارتها فى انتظار النداء عليهما،  وقالت إنها توجهت لاستلام كراسة الشروط ويحدوها الأمل فى الحصول على هدية الدولة من خلال شقة تمليك مدعمة والاستغناء عن الشقة التى تقيم فيها أسرتها بإيجار شهرى قيمته 700 جنيه غير المصاريف اليومية ،وأشارت إلى أنها تعانى إرهاقاً مادياً لميزانية أسرتها، المكونة من 4 أبناء  من خلال دخل شهرى لا يتخطى 3 آلاف جنيه.


«أنا هنا من الساعة 8 الصبح عشان الزحمة».. هكذا بدأ رفعت سعيد موظف حديثه بأنه حرص على القدوم مبكراً إلى أحد مكاتب البريد الكبيرة التى تتوافر بها كراسات الشروط ودفع قيمة الرسوم  إلا أنه تفاجأ بتكدس المواطنين وأن الموظف طلب منه الانتظار لحين النداء عليه.


 وتحدث عبدالحى رأفت محاسب قائلاً: «حلمى الوحيد إنى أخد شقة» وأضاف أنه كان يتابع خلال الفترة الماضية الإعلانات الخاصة بالشقق من وزارة الإسكان وأنه قرر اللجوء إلى التقديم  بعد عناء من رحلة بحث لشراء شقة لكنه وجد صعوبة كبيرة لتدبير ثمنها الباهظ  ،وتابع قائلاً إنه تمكن من استلام كراسة الشروط وسوف يبدأ فى أسرع وقت فى تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم. بينما اعتبر سعيد عمر محاسب أن الحصول على شقة من الدولة بنظام التمويل العقارى هى فرصته الوحيدة للحصول على شقة الزوجية وذلك  لانخفاض سعرها مقارنة بالشقق التى تباع من خلال الشركات العقارية.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3897861
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة