وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


متحدث التعليم: نعترف بوجود مشكلات.. الدنيا مش وردية 100%

محمد البنهاوي

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 10:33 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن القائمة المتداولة لوصول عدد طلاب الفصل بمدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، إلى 119 طالبًا «غير صحيحة»، لافتًا إلى أن المدرسة تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية.

وناشد زلطة، خلال مداخلة تلفزيونية، الأمهات وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء أي شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتعامل معها على أنها حقيقة وواقعة، وإعادة نشرها بصورة متكررة.

وأضاف: «مش هنخبي حاجة، لو عندنا مشاكل بنقولها، هناك نهج جديد لإدارة الإعلام في الوزارة أننا لن نترك مشكلة إلا ونرد عليها، مش هنسيب أولياء الأمور يستسلموا للشائعات على مواقع التواصل، وملتزمون بالرد عن أي مشكلة أو حالة».

وأكد متحدث التعليم، أن الوزارة حريصة على حل أي مشكلة على الأرض بتوجيهات فورية، منوهًا في الوقت نفسه، إلى أن العملية التعليمية قد تشهد ظهور بعض المشكلات، خاصة مع وجود 25 مليون طالب و59 ألف مدرسة.

وتابع: «خلينا نعترف عندنا مشكلات، الدنيا مش وردية 100%، لدينا أكثر من 25 مليون طالب، و59 ألف مدرسة، أكيد هناك تحديات ومشكلات، والفكرة هل نعالج تلك المشكلات أم لا؟ وهل توجد نية صافية للمعالجة أم لا».

وذكر أن مشكلة كثافات الفصول متراكمة لسنوات بسبب مجموعة من التحديات، أبرزها الزيادة السكانية، مضيفًا أن الوزارة تحاول تقليل الكثافات في الفصول، من خلال بناء مجمعات تعليمية جديدة، والتوسع الرأسي للمدارس ببناء فصول تقلل العدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، والتي تدعي أن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالبا.

وأوضحت الوزارة، أن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة «الفترتين»، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالبا بالفصل.

وأجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم صباح اليوم، جولة تفقدية في مدرسة المعتمدية الاعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، والتي شهدت انهيار سور سلم الطابق الأول أمس، يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وقيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

اقرأ أيضاً .. إنفوجراف| الزيادة السكانية في مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة