صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لوجانسك: القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 110 جندي

وكالات

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 10:12 ص

فقدت القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي ما يصل إلى 110 من جنودها بالإضافة لثلاث دبابات و15 ناقلة جند مدرعة، وفق ما ذكرت القوات المسلحة في جمهورية لوجانسك.

واضافت عبر حسابها على موقع "تليجرام" اليوم الثلاثاء، "خلال اليوم الماضي، أثناء العمليات الهجومية النشطة لوحدات القوات الشعبية التابعة لجمهورية لوجانسك، تكبد العدو خسائر فادحة في القوى العاملة والمعدات العسكرية. إذ تم تحييد ما يصل إلى 110 جنود وتدمير ثلاث دبابات و15 ناقلة جند مصفحة و16 مركبة خاصة".

اقرأ أيضًا: لوجانسك: 98.54% صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا

هذا وقال ممثل قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أمس الاثنين، إن القوات الأوكرانية التي دخلت أراضي الجمهورية وقعت في "طوق ناري".

وقال ماروتشكو "لقد تمكنت (القوات الأوكرانية - المحرر) من التغلغل لمسافة قصيرة 1,5-2 كم، وقد تم ذلك حتى يعلن زيلينسكي المزيد من النجاحات. لكنه صمت بشأن حقيقة أنه أرسل مقاتليه إلى موت محتم. إنهم الآن يتعرضون لإطلاق نار من ثلاث جهات من قواتنا وقوات روسيا في وقت واحد - من الشمال والشرق والجنوب، يتم تدمير كل من يدخل أراضي جمهورية لوجانسك بشكل منهجي".

ووفقا له، فإن نظام كييف يقتل بشكل منهجي جنوده. لا توجد "أي تكتيكات واستراتيجيات على الإطلاق" في أعمال القوات المسلحة لأوكرانيا.

أكد النائب الأول لرئيس لجنة الدوما المعنية بشؤون رابطة الدول المستقلة، فيكتور فودولاتسكي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن الاتفاقات المتعلقة بانضمام جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا الاتحادية تم تقديمها إلى مجلس الدوما للمصادقة عليها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة