صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع الأمريكية تمدد عقد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي مع شركة بالانتير للتكنولوجيا    

ناريمان محمد

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 10:15 ص

مدد مختبر أبحاث الجيش الأمريكي عقده مع شركة Palantir Technologies لمواصلة خدمات الذكاء الاصطناعي المتقدم (AI) والتعلم الآلي (ML) لوزارة الدفاع الأمريكية.

وبموجب تمديد العقد ، ستجري شركة Palantir مشروعًا مدته عام واحد لدعم اختبار قدرات الذكاء الاصطناعي / ML وتوزيعها عبر فروع وزارة الدفاع ، بما في ذلك القوات المسلحة والموظفين  والقوات الخاصة.

تبلغ قيمتها 229 مليون دولار ، وتواصل الاتفاقية التعاون بين الشركة والجيش لتوفير "أحدث البيانات التشغيلية وقدرات الذكاء الاصطناعي" التي بدأت في عام 2018.

سيستمر برنامج Palantir في دعم القوات ومجتمع علوم البيانات والشركات التجارية التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة داخل وزارة الدفاع.

من المتوقع أيضًا أن يساعد المشروع وزارة الدفاع في تطبيق قدرات الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة على مناطق مهام إضافية وأولويات ناشئة.

قال رئيس شركة Palantir USG Akash Jain: "من خلال توفير إمكانات AI / ML الرائدة لجميع أعضاء القوات المسلحة ، تواصل وزارة الدفاع الحفاظ على ريادتها من خلال التكنولوجيا وتقديم أفضل البرامج في فئتها لأولئك الموجودين في الخطوط الأمامية" .

تسريع قدرات الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلي

تتخصص هندسة معايير البيانات المفتوحة في Palantir في مساعدة الجنود على "اختبار وتقييم أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة في بعض بيئات التشغيل الأكثر أهمية."

منذ الشراكة الأولية مع مختبر الأبحاث ، قدمت شركة Palantir خدمات تكامل وإدارة ونشر البيانات وتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي لجميع القوات المسلحة الأمريكية والمشغلين الدوليين.

 الذكاء الاصطناعي / ML للأوامر المقاتلة
في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت شركة Palantir عن توسعها في العمل مع مختبر أبحاث الجيش الأمريكي لتنفيذ قدرات الذكاء الاصطناعي / ML الخاصة بالبيانات لأوامر المقاتلين.

العقد ، الذي تبلغ قيمته 99.9 مليون دولار ، سيدمج برنامج Palantir من أجل "التنفيذ السريع لقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ضد بعض مجموعات المشاكل الأكثر إلحاحًا لدى وزارة الدفاع."

وأوضح جاين: "تتطلب القوات المسلحة لبلدنا أفضل البرامج في فئتها للوفاء بمهامها اليوم مع التكرار السريع للقدرات التي سيحتاجونها لمعركة الغد".

وأضاف : "نتطلع إلى نشر أحدث تقنيات ML و Edge و Space جنبًا إلى جنب مع شركائنا العسكريين الأمريكيين".

ستمكّن هذه التقنيات المشغلين في الميدان من الاستفادة من رؤى الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات عبر العديد من المجالات المدمجة، من الفضاء الخارجي إلى قاع البحر ، وكل شيء بينهما ".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة