صورة موضوعية
صورة موضوعية


الشروط وخطوات التقديم في إعلان الإسكان الاجتماعي | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 11:28 ص

 

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إنه يمكن للمواطنين الحصول على كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ 16 من مكاتب البريد المميكنة وبها الإقرار واستمارة الحجز التي سيقدم بها إلكترونيا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم الحصول على الكراسة بالرقم القومي، ويجب أن تكون مختومة بالرقم القومي للمتقدم وليس شخص آخر.

ولفت المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إلى أن الكراسة لها مصاريف إدارية تصل إلى 200 جنيه، إلى جانب دفع جدية الحجز بعد تحديد الوحدة التي يريدها.

وأكد أن هناك 10 فصول في كراسة الشروط تحوي كل التفاصيل والشروط، ويجب على المواطن دراسة الشروط جيدا والتركيز في اختيار الوحدة التي تناسبه.

وأردف المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن مقدم جدية الحجز ينقسم إلى نوعين، مشيرا إلى أن هذا الإعلان يعد الأول الذي يطبق فيه المظلة الجديدة لشريحة الدخل.

وأشار المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان إلى أن هناك من يريد الاستفادة بالإعلان ولكن دخله أكثر، ولذا تم زيادة الشريحة الجديدة، وتم توسعة مظلتها والمستفيدين منها.

واكد أن محدودي الدخل في الإعلان الجديد يكون دخله من 6 آلاف حد أقصى للأعزب و 8 آلاف جنيه للأسرة، ومتوسطي الدخل 13 ألف جنيه للأعزب و18 ألف جنيه للأسرة.

واستطرد أنه بمجرد دفع جدية الحجز واستلام الإيصال يتم الانتقال لمرحلة التقديم الإلكتروني بعد استيفاء الشروط الموجودة في الكراسة، ومن ثم الدخول للموقع الإلكتروني ورفع المستندات بنجاح في مستند "ب يدي أف"، وبعد الانتهاء يتلقى المتقدم رسالة على هاتفه بأنه تم التسجيل بنجاح.

واختتم المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان أنه يجب على كل متقدم إدخال رقم هاتف يستخدمه هو شخصيا؛ لأن المستعلم سوف يتواصل معه للتأكد من البيانات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة