انطلاق قافلة الشباب و المناخ بالشباب والرياضة بالغربية 
 انطلاق قافلة الشباب و المناخ بالشباب والرياضة بالغربية 


انطلاق قافلة «المناخ» بالشباب والرياضة في الغربية 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 12:02 م

كتب - عصام عمارة 

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية بدء انطلاق قافلة المناخ التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة  من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرة srs. 

وعقد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية اجتماعا معا أعضاء القافلة التي تأتي في ضوء إستعدادات مصر لإستضافة مؤتمر المناخ COP27، بمشاركة مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة.

حيث انطلقت فعاليات القافلة من أمام ديوان عام مديرية الشباب والرياضه بالغربية بمدينة طنطا واتجهت  إلي مركز شباب قرية  برما  التابعة لمركز طنطا. 

اقرأ أيضا| «تعليم الغربية» تزرع الأشجار بمحيط مبنى التربية والتعليم بطنطا 

حيث  بدأت فعاليات البرنامج بعمل ورش عمل للمشاركين في البرنامج وزراعة الأشجار من قبل أعضاء شعبة أندية المناخ والبيئة وأعضاء المركز.

وأشار يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية إلى أن القافلة تهدف إلى النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية، والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، وتستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الايجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى  تشجيع الشباب على المشاركة في تناول قضايا تغير المناخ، من خلال قافلة "الشباب والمناخ" التي تجوب مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تزامناً مع استعدادت مصر لقمة المناخ المقرر انعقادها في شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، وحرص مصر على تمكين النشء والشباب وبناء قدراتهم للقيام بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ.

وتأتي قافلة الشباب والمناخ تنفيذا  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه بأهمية رفع الوعي لدي قطاعات الشباب والطلب بأهمية مؤتمر المناخ ومبادرة ١٠٠ مليون شجرة والحفاظ على البيئة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة