الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش


صربيا تذكّر أوكرانيا بقصف «الناتو» لبلجراد ردًا على انتقاداتها

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 01:19 م

فقد الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، أعصابه وغضب بشدة، بسبب انتقاد السفير الأوكراني لدى بلاده، فلاديمير تولكاتش، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، لعدم انضمام صربيا للعقوبات ضد روسيا.

ووفقًا لقناة "N1" التلفزيونية الصربية، قال فوتشيتش: إنه "إذا اعتقد الدبلوماسيون الأجانب أن الوقت قد حان لممارسة الضغط بوقاحة على بلادنا، فقد اختاروا اللحظة الخطأ، ولن نسمح حتى لمن هم أقوى بكثير منا بفعل ذلك، ولم نرتكب أي خطأ ضد أوكرانيا".

اقرأ أيضًا: رئيس صربيا يتوقع نشوب «حرب عالمية» خلال الأشهر القادمة

وأشار الرئيس الصربي: إلي أنه "لقد قتل عشرات الفتيان والفتيات الصرب أثناء قصف الناتو عام 1999، ولا أتذكر طلبًا أوكرانيا واحدًا لعقد اجتماع خاص لمجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة أو فرض عقوبات".

وفي وقت سابق، كان السفير الأوكراني قد قال في لقاء له مع قناة "N1"، إنه من الصعب للغاية فهم موقف صربيا بشأن العقوبات ضد روسيا، مشيرًا إلى ان كييف تتوقع أن تنضم بلجراد إلى العقوبات، حيث دعا الدبلوماسي إلى التعاون في مجال الدعم العسكري التقني لأوكرانيا.

ومن جانبه كان الرئيس الصربي، فوتشيتش قد قال، إن بلجراد لا تؤيد 36 قرارًا غربيًا بشأن العقوبات ضد روسيا، مضيفًا أن للبلاد "مصالحها القومية ومصالح الدولة، ولا يمكنها التراجع عنها، ولن تتراجع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة