الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 10 آلاف و965 عقدًا لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 01:55 م

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تحرير 10 آلاف و965 عقدًا لواضعي اليد على أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام ومن المنتظر تحرير 1551 عقدًا آخرين.

وأشار المحافظ إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين الراغبين فى تقنين أوضاعهم بلغ 17 ألفًا و556 طلبًا منها 14 ألفًا و380 طلب صالح للتقنين و3176 طلب غير صالح للتقنين وأن لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظله الدولة والقانون والاستفادة من حزمه التيسيرات التي قدمتها المحافظة.

إقرأ أيضا| إزالة 58 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية 

كما اكد محافظ الشرقية على   محمود متولي مدير إدارة الأملاك بسرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة..


وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومى ..

وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة