جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


«البيئة»: توفير قوائم طعام منخفضة الكربون بمؤتمر المناخ 

مرفت حسين

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 05:55 م

أكد الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة أنه تم ولأول مرة التشاور مع مقدمي خدمات الطعام خلال فترة انعقاد مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، حيث تم الاتفاق على إجراء قياس لإجمالى انبعاثات الكربون الناتجة عن استهلاك الطعام الذى سيتم تقديمة خلال أيام المؤتمر، كما تم الاتفاق على توفير قوائم طعام منخفضة الكربون، وذلك ضمن قوائم الطعام التى ستقدم بالمؤتمر، وسيتم قياس مدى الإقبال عليها، حيث ستقوم وزارة البيئة بتقديم الدعم الفنى للقائمين على تقديم الطعام  للقيام بعملية القياس .

جاء ذلك خلال قيام  الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والوفد المرافق له، بزيارة تفقدية لمدينة شرم الشيخ للوقوف على الأعمال التى تتم بالمنطقتين الزرقاء والخضراء لمؤتمر المناخ.

يذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد التقت مع نظيرتها جراسا فو وزيرة البيئة والاستدامة بدولة ستغافورة، خلال الاجتماع التحضيري لمؤتمر المناخ الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، حيث تستضيف الاجتماعات دولة الكونغو الديمقراطية، بالشراكة مع مصر، بصفتها دولة الرئاسة للمؤتمر .

وناقش خلالها الجانبان الأيام الموضوعية للشق غير الرسمي للمؤتمر ودور هذه الأيام وهذه القطاعات فى دفع وتيرة التنفيذ فيما يخص مؤتمر المناخ، من خلال تمثيل الحلول والتكنولوجيات والسياسات فى القطاعات التنموية المؤثرة والمتأثرة بتغير المناخ.

وناقش الوزيران خلال اللقاء أهمية التركيز على الأطعمة منخفضة الكربون، حيث ستقوم وزيرة البيئة السنغافورية بعرض بعض الأكلات بالتنسيق مع وزيرة البيئة المصرية، التى من شأنها تغيير العادات الغذائية للأطعمة عالية الانبعاثات، كما دعت وزيرة البيئة بدولة سنغافورة إلى حث الدول التى لديها أجنحة داخل المؤتمر على عرض التجارب الناجحة فيما يخص أيام المؤتمر .

أقرأ أيضا : البيئة: العمل على قدم وساق للخروج بمؤتمر المناخ بصورة مشرفة أمام العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة