القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
مؤمن خليفة
مؤمن خليفة

مؤمن خليفة يكتب: استدعاء ولى أمر

مؤمن خليفة

2022-10-05T06:00:51+02:00

أكتب اليوم عن مجموعة من شباب المسرح يقدمون عرضاً مسرحياً رفيع المستوى على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية اسمه «استدعاء ولى أمر» بطولة مجموعة من شباب المعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالقاهرة، ومسرح جامعة عين شمس هم مصطفى رأفت ومصطفى سعيد ونانسى نبيل وبتول عماد ولمياء الخولى وأدهم هانى كمال وميسرة ناصر ومونيكا هانى وعمر عادل ولؤى سامى.. تأليف محمد السورى وإخراج زياد هانى كمال الذى حصل على جائزة أفضل مخرج بالمهرجان القومى للمسرح عام ٢٠١٩، كما حصل على العديد من الجوائز بجامعة عين شمس وأخرى فى المهرجانات المسرحية وهو طالب بالمعهد العالى للفنون المسرحية.. الممثلون كلهم على أعلى مستوى لكننى أشير إلى أدهم هانى «المتسول» المهتم بكل تفاصيل الشخصية، أداء رائع ونانسى نبيل ممثلة متمكنة ومدربة بشكل يفوق الوصف.

المسرحية صرخة من صناعها وجرس إنذار لتحذير أولياء الأمور من إهمال أولادهم أو القسوة عليهم، والأمر نفسه بالنسبة لسلوك المدرسين مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية، وكيف أن التوبيخ والتعنيف اللفظى عبر كلمات مثل: أنت فاشل ولا أمل فيك، تحدث تأثيراً مدمراً على نفسية جيل كامل.

لجأ المخرج الشاب إلى استخدام تكنيك «تداخل الأزمنة» ليقدم عرضاً شائقاً لا يقل بأى حال من الأحوال عن العروض المحترفة وقدم عرضاً مهماً مع ممثليه الذين قدموا أداء جيداً، كل فى دوره ولا أبالغ إذا قلت إنهم أكدوا لى بعرضهم أن المسرح المصرى ما زال شاباً وما زال قادراً على إمتاعنا بالكوميديا الهادفة والتراجيديا المعبرة عن واقعنا وبأقل التكلفة. وهناك الكثير من شباب المسرحيين فى ربوع مصر لديهم نفس الإمكانات والأمانى.

تحية لهؤلاء الشباب ولجمهورهم العريض الذى يحرص على الشد من أزرهم كل ليلة بسعر تذكرة بسيط وبفكرة دعاية غير مسبوقة لمحمد عبد الرحيم الذى وزع مع الفريق «الاستدعاء» فى شوارع القاهرة على المارة. والتحية للمخرج الكبير شادى سرور مدير مسرح الهناجر الذى استطاع أن يجعل منه قبلة لإنجاح العروض.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3899597
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة