أمنية طلعت
أمنية طلعت


أمنية طلعت تكتب: حبوا بعض

أمنية طلعت

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 - 06:17 م

تحقق مسرحية «استدعاء ولى أمر» للكاتب المسرحى الموهوب محمد السورى والمخرج هانى كمال، نجاحاً وإقبالاً جماهيرياً كبيرين، فمما لا شك فيه تقدم المسرحية رؤية شابة للحركة على المسرح وكذلك دمج للرؤى القديمة والحديثة فى شكل الديكور، وبالتأكيد تمكن المخرج من تقديم الفكرة بشكل حيوى جذاب، ولكن هو محتوى قصة المسرحية، أو المفهوم الذى تقدمه. 

يمكننى اعتبار المسرحية دون الدخول فى تفاصيل الأحداث محاكمة لشخصية الأب والأم والتركيز بشكل أكبر على شخصية الأب، وبالتالى نجد نحن جيل الآباء أنفسنا فى وضع الاتهام وتساؤل إن كنا نستحق أن نكون آباء فى نظر أبنائنا؟ وما هى الطريقة الأفضل للتعامل معهم؟ وهل يرضى عنا أبناؤنا أم لا؟ 

لقد أصبح الأمر مضحكاً بالفعل، فالجيل الجديد يضع والديه فعلاً موضع التقييم وقد تعرضت لهذا الأمر شخصياً بالفعل، ولم يعد مطلوباً منا حتى النصح والإرشاد، وبالطبع خبراتنا وأسلوبنا ورؤيتنا خاطئة، ومما لا شك فيه برغم ما تكبدناه من مشاق فى الحياة لم نقدم ما يجده الأبناء كافياً أو يستحق أن يرضوا عنا فى النهاية. 
لقد انقلبت الآية وبالتالى فى رأيى المتواضع تجاوز الأمر مسألة صراع الأجيال التقليدى ليدخل فى نفق إنكار الوجود وإعدام مركزية الآباء  فى الوجود.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة