صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصدر بـ«الأنفاق»: محطات المترو الجديدة تضيف 200 ألف راكب يوميا للشبكة

نشوة حميدة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 - 10:24 م

 

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن استعداد الهيئة لاستقبال الزيادة الجديدة في عدد الركاب بدء من غد الموافق الخميس 6 أكتوبر 2022.

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن محطات المترو الجديدة  الأربع (ناصر- ماسبيرو_ صفاء حجازي_الكيت كات) التي تم افتتاحها اليوم بشكل تجريبي، من المقرر أن تضيف 200 ألف راكب إلى شبكة مترو الأنفاق يوميا، موضحا أن المحطة الوحداة تضيف 50 ألف راكب بشكل يومي.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة القومية للأنفاق دفعت بقطارات إضافية جديدة وميكفة بالكاملة إلى المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، استعدادا لاستقبال ونقل كثافات الركاب بدءا من الغد.

وذكر أن هذه المحطات ستعزز نقل الركاب بوسيلة نقل آمنة ونظيفة وسريعة، مما يدر دخلا إلى الهيئة ويساهم في مد شبكة المترو إلى مناطق جديدة.

جدير بالذكر أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد شهد بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو ( 3A ) والتي تمتد من محطة العتبة وحتى محطة الكيت كات بطول 4كم، والتي  تشتمل على (4 محطـات نفقية هي  ( ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات ) مرورا بالنفق اسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك وذلك بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب واجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والإختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير.

استمرت فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب 3 شهور وستكون فترة التشغيل التجريبي بالركاب لمدة شهر على ان يكون الافتتاح الرسمي  للتشغيل الفعلي بالركاب خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27  نوفمبر القادم الى جانب تدشين عدد من مشروعات الجر الكهربائي الأخرى.

رافق وزير النقل كل من مارك باريتي سفير فرنسا  بمصر والسفير كريستيان برجر رئيس بعثه الاتحاد الاوروبى بمصر وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورؤساء  كبرى الشركات العالمية المنفذة للمشروع فى كافة التخصصات. 

مصدر بـ«الأنفاق»: افتتاح المحطات الجديدة لـ«المترو» خلال احتفالات 6 أكتوبر

جاء ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتشغيل الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الانفاق للركاب بمناسبة الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر المجيدة  ولتسهيل حركة تنقل  أهالي المناطق  المحيطة بدار القضاء العالي  ومناطق ماسبيرو الزمالك والكيت كات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة