القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
ميتا (فيسبوك سايقا)
ميتا (فيسبوك سايقا)

بعد تراجع الإيرادات.. «ميتا» تبيع أنواعًا جديدة من الإعلانات !

وائل نبيل

2022-10-05T11:06:32+02:00

تعتزم شركة «ميتا» المالكة لتطبيقات فيسبوك، وإنستجرام، و واتساب، فتح آفاق جديدة للإعلان على التطبيقات، بعد تراجع الإيرادات، ووصول سعر السهم مؤخرًا إلى أدنى مستوياته منذ أوائل عام 2019.

وفي حدث للمعلنين يوم الاثنين، قدمت ميتا Meta طريقة جديدة للمعلنين لعرض الإعلانات على صفحة استكشاف إنستجرام Instagram، والتي تعرض المحتوى للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وإجراءاتهم، وعلى صفحات الملف الشخصي لجميع مستخدمي إنستجرام Instagram العامين وغير المراهقين.

وكجزء من اختبار جديد لشكل الإعلان، سيتمكن المؤثرون المحددون من السماح للإعلانات بالظهور في خلاصاتهم كمصدر محتمل للإيرادات.

وقال Maz Sharafi، نائب رئيس Meta للتسويق والنمو لرسائل الأعمال، في خدمة المراسلة ماسنجر Messenger : "إطلاق فيسبوك أداة تستخدم برنامج التعلم الآلي لعرض الإعلانات التي تهدف إلى الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يجروا عملية شراء". واضاف: "الشيء المهم هنا هو أننا لا نستخدم محتوى الرسائل للإعلانات، مما يعني أن الشركة لن تحلل رسائل ماسنجر Messenger لتحديد الإعلانات التي يتم وضعها".

أقرأ ايضا.. فيسبوك تلتزم الحيادية تجاه المحتوى الفلسطيني والإسرائيلي ومعايير حقوق

وتأتي هذه الإعلانات قبل ثلاثة أسابيع فقط من الموعد المقرر لإصدار Meta لتقرير أرباحها للربع الثالث، والذي من المتوقع أن يظهر فترة ثانية على التوالي من انخفاض الإيرادات.

هذا وتحصل الشركة على جميع مبيعاتها بشكل كبير من إعلانات الجوّال، وهو نشاط تم تأثره هذا العام بسبب مبيعات شركة آبل Apple، التي قامت بتحديثات الخصوصية لنظام التشغيل الخاص بها بالإضافة إلى الاقتصاد المتعثر والمنافسة المتزايدة من تيك توك TikTok، وقد فقد سهم Meta ما يقرب من 60٪ من قيمته هذا العام.

وبينما تتطلع Meta إلى المستقبل، فإن الشركة تعتمد على ظهور الواقع الافتراضي والميتافيرس لدفع عجلة النمو، ولقد بدأت الآن في تجربة كيفية تواجد المعلنين في هذا العالم الافتراضي.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3899884
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة