إيلون ماسك
إيلون ماسك


بعد إحياء صفقة تويتر.. رؤية إيلون ماسك لإنشاء «تطبيق كل شيء»

ناريمان محمد

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 09:51 ص

قام إيلون ماسك بتغيير جذري في تعهده بالابتعاد عن شراء تويتر Twitter وسيواصل الآن عملية الاستحواذ المقترحة البالغة 44 مليار دولار "38 مليار جنيه إسترليني" كما هو مخطط له.

في شرح لهذه الخطوة، قال رجل الأعمال الملياردير إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان جزءًا من خططه لإنشاء "تطبيق كل شيء" غامض يُعرف ببساطة باسم "X".

تحدث رئيس Tesla على نطاق واسع في الماضي عن دعمه لفكرة "تطبيق كل شيء" - مكان واحد حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى معظم، إن لم يكن كل، الخدمات والمرافق وجميع  خدمات المفضلة لديهم عبر الإنترنت.

وكتب ماسك في تغريد، بعد ساعات من عرضه لإتمام عملية الاستحواذ بسعر العرض الأصلي البالغ 44 مليار دولار، "إن شراء Twitter يعد تسريعًا لإنشاء X، تطبيق كل شيء".

وأضاف أن شراء المنصة قد أدى إلى تقديم مشروع X الخاص به لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، "لكن قد أكون مخطئًا".

في اجتماع المساهمين السنوي لشركة Tesla في أغسطس، قارن ماسك طموحاته في Twitter بالرؤية التي كان يمتلكها لشركة X، وهي شركة خدمات مالية شارك في تأسيسها عام 1999.

وأضاف: "لديّ نوعًا ما رؤية أكبر لما اعتقدت أن شركة X.com أو شركة X قد تعود إلى اليوم".

وتابع: "إنها رؤية عظيمة جدًا، ومن الواضح أن ذلك يمكن أن يبدأ من الصفر، لكنني أعتقد أن Twitter سيساعد في تسريع ذلك بمقدار ثلاث إلى خمس سنوات".

وأضاف مؤسس SpaceX قائلاً: "إنه شيء سيكون مفيدًا جدًا للعالم"، لكنه قدم القليل من التفاصيل الأخرى الثمينة.. إذن كيف يمكن أن تبدو المنصة المقترحة بالضبط؟".

يقول الخبراء إنه ربما يتطلع إلى شيء ما على غرار "التطبيق الفائق" الذي يتضمن الكثير من الخدمات المختلفة بما في ذلك الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي والمدفوعات وطلبات الطعام.

أحد الأمثلة على ذلك هو منصة WeChat الصينية الناجحة للغاية ، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء من هذا القبيل في الغرب.

بدأت WeChat حياتها كمنصة مراسلة مشابهة لتطبيق WhatsApp، لكنها أصبحت منذ ذلك الحين شبكة إنترنت مصغرة داخل تطبيق واحد - مما يسمح للمستخدمين بفعل كل شيء بدءًا من مشاركة المنشورات على غرار وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء ، إلى الحصول على الأخبار، وإجراء مدفوعات الهاتف المحمول، وحجز المطاعم والطلب. سيارات الأجرة.

على الرغم من نجاح WeChat في آسيا، قال خبير وسائل التواصل الاجتماعي والمعلق الصناعي مات نافارا إنه غير مقتنع بأن ماسك يمكن أن يجعله يعمل في الغرب والتطبيقات الفائقة كما هو معروف في الصناعة، ليست شيئًا جديدًا. لقد حققوا نجاحًا هائلاً في آسيا ، لكنهم لم ينجحوا حقًا في أي مكان آخر.

هل يمكن أن يشكل Twitter جزءًا من تطبيق فائق يتيح لك شراء السلع والدردشة مع الأصدقاء والحصول على تحديثات الأخبار وحجز سيارة أجرة وما إلى ذلك؟ بالتأكيد. هل يستطيع إيلون ماسك أن يجعله يعمل؟ ربما.

حتى الآن لم يشرح رجل الأعمال الملياردير خططه لـ "تطبيق كل شيء".

 

إقرأ أيضا| رجل يوثق مأساته بسبب "إعصار إيان" عبر الأنستجرام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة