كريم كمال
كريم كمال


أقباط من أجل الوطن: تحية لرجال القوات المسلحة الأبطال في يوم النصر العظيم

شريف سلام

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 10:51 ص

هنأ الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن برئاسة كريم كمال في بيان صادر صباح اليوم، الشعب المصر و رجال القوات المسلحة بيوم العزة والنصر والشرف يوم انتصار أكتوبر العظيم، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الأبطال تحقيق انتصاراً تاريخيا لم يتحقق مثلة في التاريخ المعاصر.

وقال البيان، إنه في هذا اليوم الخالد نتذكر بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي تحمل المسؤولية وخطط ونجح في تحقيق هذا النصر العظيم، لذلك فمن الواجب على الشعب المصرى أن يتوجه بتحية اعزاز إلى هذا القائد العظيم ولكل قادة القوات المسلحة الباسلة وظباط وجنود الجيش المصري ولكل من شارك في صنع هذا النصر العظيم.

اقرأ أيضا| مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد تهنئ المصريين بذكرى أكتوبر والمولد النبوي

وقال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ورئيس الاتحاد، إن نصر السادس من أكتوبر يعيش في وجدان كل مصري جيلا بعد جيل لأنه أعاد الأرض، وأكد أن الجيش المصري الباسل لا يقهر.

وأضاف كمال، أن من أهم إنجازات نصر أكتوبر والحرب أن كلمة مصري كانت هي المتصدرة حيث اختلط دم المسلم مع المسيحي دون تميز من أجل تحرير أراضي الوطن، وفي هذا اليوم العظيم نتذكر أيضا زيارات الراحل العظيم قداسة البابا شنودة الثالث للجبهة القتالية العديد من المرات لمؤازرة الضباط والجنود، ورفع روحهم المعنوية قبل وأثناء حرب أكتوبر ودورة الوطني الكبير.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة