الحرب الروسية الأوكرانية - صورة أرشيفية
الحرب الروسية الأوكرانية - صورة أرشيفية


دونيتسك: أوكرانيا خسرت 60 شخصاً و3 طائرات خلال يوم واحد

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 11:34 ص

أفادت شرطة جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الخميس 6 أكتوبر، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت خلال الـ24 ساعة الماضية ما يصل إلى 60 شخصا، ومدفع هاوتزر "ام777"، و3 طائرات مسيرة ومنظومة صواريخ "غراد".

ونشرت شرطة دونيتسك على تلجرام: "قضى عسكريو جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية على الأسلحة والمعدات العسكرية الآتية: هاوتزر "ام777"، منظومة "غراد"، 5 مركبات مدرعة و3 طائرات مسيرة. وبلغت الخسائر البشرية للعدو نحو 60 شخصا".

اقرأ ايضًا: مصرع 30 شخصًا إثر قصف أوكراني لقافلة لاجئين

وكانت شرطة دونيتسك قد أعلنت يوم الأربعاء، أن خسائر أوكرانيا خلال يوم بلغت ما يصل إلى 40 شخصاً، إلى جانب منظومة "اوراغان"، وطائرتين مسيرتين وثلاث شاحنات مدرعة.

كما أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع، في الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي، مع قادة دونيتسك ولوجانسك وزابوروجيا وخيرسون، اتفاقيات انضمام هذه الأقاليم إلى روسيا الاتحادية.

وجرت الاستفتاءات على انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا، استنادا إلى حق تقرير المصير المعرف في ميثاق الأمم المتحدة.

وصوت سكان الأقاليم الأربعة على الانضمام إلى روسيا الاتحادية، في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الفائت؛ حيث أظهرت النتائج دعما شعبياً كاسحا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة