رئيس جامعة بنها يشهد الاحتفال بالذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة
رئيس جامعة بنها يشهد الاحتفال بالذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة


رئيس جامعة بنها يشهد الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 12:17 م

 

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الاحتفال بالذكرى 49 لحرب اكتوبر المجيدة والتى نظمتها الادارة العامة لرعاية الطلاب، وحاضر فيها اللواء أركان حرب محمود خليفة مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

جاء ذلك، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وعمداء الكليات ، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، وأمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، ومديرعام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وطلاب الجامعة.

اقرأ ايضا

 رئيس جامعة أسيوط يستقبل أعضاء صندوق وعلاج الإدمان والتعاطي 

وقدم الدكتور جمال سوسه، خلال الاحتفال التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 49 لحرب اكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن يوم السادس من أكتوبر سيظل يوما فارقا فى تاريخ أمتنا العربية حيث استطاع الجيش المصرى أن يلقن العالم كله درساً يحمل بين طياته كل معاني الوطنية، والإصرار، والاخلاص.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن حرب أكتوبر المجيدة مدعاة للفخر بما قدمه أبناء الوطن للإنسانية من قيم عظيمة فقد كانت حرب من أجل السلام ، والتنمية ، وتحقيق الاستقرار والحرية، مؤكداً على أن يوم السادس من أكتوبر سيظل يوماً خالداً فى تاريخ العسكرية المصرية حيث استردت فيها مصر الأرض ، والعرض وتحقق فيه النصر بإرادة الشعب ، وشجاعة قواتة المسلحة الباسلة فهي درع الوطن، وسيفه.

وأكد رئيس الجامعة، أن جيش مصر يستحق منا منتهى الدعم وكل الفخر به وبرجاله من أبناء الوطن ، لذلك يجب استحضار روح أكتوبر والتى تجسد فيها قيم العمل الدؤوب ، والإصرار على النجاح لأجل الرقى بهذا الوطن، موضحاً أنه يجب عينا أن ننحنى جميعا إجلالاً وتقديراً لجيل أكتوبر العظيم ، ذلك الجيل الذي ترك لنا ماضياً من الفخر وحاضراً من الحرية ومستقبلاً من الرخاء.

من جانبه، قال اللواء محمود خليفة، أن احتفالات أكتوبر ستظل نحتفل بها إلى الأبد لأنها من أمجادنا التى نعتز ونفخر بها، مشيرا إلى أن الجيش المصرى هو وطنى على مر التاريخ هدفه هو الحفاظ على الأمن القومى المصري.

وأوضح أن مصر هى قلب العالم جغرافيا وتربط بين الشرق والغرب ، وذُكر اسمها فى الكتب السماوية جميعا، لذلك كانت مطمعا للغزاة على مر العصور، مشيرا إلى أن الإعداد لحرب أكتوبر شمل جوانب متعددة سواء عسكريا، او اقتصادياً، او سياسياً او اعلامياً، حيث استغلت مصر كافة عناصر القوة لديها من اجل تحقيق النصر، والبدء بمرحلة التنمية والبناء فى هذا الوطن.

وخلال الحفل قدم فريق الموسيقى، والكورال، وفرقة الفنون الشعبية بجامعة بنها فقرات فنية ، وغنائية عن حرب أكتوبر المجيدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة