الاحتفال بنصر أكتوبر بشوارع القاهرة
الاحتفال بنصر أكتوبر بشوارع القاهرة


بمسيرة تضم 2000 شاب.. احتفالات «نصر أكتوبر» في شوارع القاهرة| صور

محمود كساب

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 12:46 م

شهد د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة احتفالًا بالذكرى ٤٩ لانتصارات حرب أكتوبر وهى الاحتفالية التى تأتى بالتزامن مع الاحتفاليات التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة بكافة محافظات مصر. 


بدأت الاحتفالية بمسيرة لأكثر من ٢٠٠٠ شاب وفتاة بأعلام مصر من أمام متحف الحضارات بمصر القديمة حتى مدينة الخيالة وهي إحدى المدن الحضارية الجديدة التى أقامتها الدولة بديل للعشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مساكن لائقة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لقاطنيها.

شهد الاحتفالية، اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام محافظة القاهرة ، د.سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة، ومحمد السيد ليلة رئيس حى مصر القديمة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ومجموعة كبيرة من شباب مراكز الشباب بالقاهرة وأعضاء برلمان شباب مصر،  وطلائع وكشافة القاهرة.

 

وتضمنت الاحتفالية، عروضا فنية واستعراضية وفنون شعبية، وإقامة المهرجان الكشفي الأول لمحافظة القاهرة تحت شعار(بداية جديدة للمواطن المصري) بمركز التنمية الشبابية بالخيالة بمشاركة فرق الكشافة والجوالة للقاهرة.

 

ووجه محافظ القاهرة، في كلمته التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة نصر أكتوبر مؤكدًا على ضرورة تعريف الأجيال الجديدة بحرب أكتوبر وأبطالها، مشيرًا إلى أنها لم تكن حرب عسكرية فقط بل كانت نموذج للإرادة والتحدى والإصرار على إستعادة الحق وخطوة نحو البناء والتنمية .


وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الإحتفال بمنطقة مصر القديمة التى شهدت تطويرًا كبيرًا خلال السنوات الثمان الماضية من أبرزها متحف الحضارات وعدد من المحاور الجديدة ومدينة الخيالة دلالة على حرص القيادة السياسية على استمرار حق المواطنين فى جنى ثمار التنمية بعد نصر أكتوبر.


ووجه محافظ القاهرة، رسالة للشباب بأن مصر عظيمة دومًا بتاريخها وقائدها وشعبها وقواتها المسلحة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة