الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


روسيا تحتفل بعيد ميلاد فلاديمير بوتين الـ70.. غدًا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 01:16 م

تستعد روسيا للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس بوتين الـ70 غدّا الجمعة، وذلك من خلال الإعلان عن تحضير احتفالات استثنائية في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا لما نقلته تقارير إعلامية روسية، فمن المقرر تنظيم سباقات للخيل وعرض طيران لأكثر من ألفي طائرة بدون طيار، وافتتاح مركز للجودو، بخلاف حفل موسيقي كبير بمشاركة نجوم البوب الروس سيقام في جروزني.

اقرأ أيضًا: أحمد السيد: ضم روسيا للأقاليم الأربعة في أوكرانيا سيُصعد الأزمة عالميًا |فيديو

ومن المعروف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقضي احتفالات عيد ميلاده كل عام في العمل أو مع العائلة والأصدقاء، ووفقًا لتصريحات الرئيس الروسي السابقة: «فإن عيد ميلاده ليس عطلة وطنية، ومن غير اللائق المبالغة في أهمية هذا الحدث».

عاصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدد من الرؤساء الأمريكيين، خلال هذا الوقت كان هناك تعاون في التجارة والمعاهدات النووية والصاروخية، ومكافحة الإرهاب وأكثر من ذلك.

حصل بوتين على عدد كبير من الألقاب خلال فترة حكمة لروسيا كان من بينها «قيصر روسيا الجديد»، «الرجل الغامض»، ويُنظر إليه على انه الرجل الذي أعاد أمجاد الإمبراطورية الروسية من جديد.

في عام 2018، حقق بوتين الفوز بولاية رئاسية رابعة في انتخابات كانت المنافسة فيها منعدمة، حيث حقق قيصر روسيا الجديد أكثر من 76% من الأصوات الناخبين.

وتتمتع حياة بوتين بالكثير من الأسرار، التي أصبحت تتصدر عناوين الأخبار في كل العالم، فمن هوسه بتربية الحيوانات المفترسة، لحبه المفرط لرحلات الصيد كلها أشياء أضافت مزيدًا من الغموض على حياة الرئيس الروسي ليتصدر قائمة مجلة فوربس للشخصيات الأقوى والأكثر تأثيرًا في العالم عام 2015.

وولد «بوتين» لأسرة فقيرة بلينينجراد المعروفة الآن بـ«بطرسبورج»، وتخرج في كلية الحقوق جامعة لنينجراد، عام 1975، ثم أدى الخدمة العسكرية في أمن الدولة، قبل أن يصبح ضابطًا للمخابرات في جمهورية ألمانيا الشرقية، خلال الفترة من 1985 – 1990.

بحلول عام 1994، أصبح بوتين نائبًا لرئيس البلدية في المدينة التي ولد فيها، وبحلول عام 1998، أصبح مدير FSB ، خليفة KBG المحلي، وبعد عام كان بوتين قد أصبح رئيسًا للوزراء ، ثم رئيسًا لروسيا منذ عام  2012 وحتى الآن.

تزوج من مضيفة طيران تدعى ليودميلا، وأنجبا فتاتين، ماريا وكاترينا، ثم انفصلا في عام 2013.

وتأتي هذه الاحتفالات بالتزامن مع الحرب الأوكرانية التي بدأت منذ فبراير الماضي وأخذت عدد كبير من المنحنيات الغير متوقعة والتي كان آخرها ضم أربعة مناطق من أوكرانيا باتفاقيات رسمية لتصبح من ضمن الأراضي الروسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة