حرب أكتوبر
حرب أكتوبر


محمد زكي الألفي: حرب الاستنزاف أعادت تشكيل القوات المسلحة قبل نصر أكتوبر

مصطفى أحمد

الخميس، 06 أكتوبر 2022 - 01:27 م

قال اللواء أركان حرب الدكتور محمد زكي الألفي مستشار بأكاديمية ناصر الحربية، وأحد أبطال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر، إن حرب الاستنزاف استمرت 1000 يوم، معتبرها حربا ضرورية لأنه وعن طريقها أعيد تشكيل وتسليح القوات المسلحة قبل نصر أكتوبر، لافتا إلى أنه كان يجرى من خلالها تدريب الجنود المصريين وتحت ضغط العدو.

وأضاف خلال مدخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشعب المصري كان يقف خلف قياداته ويدعمها كثيرا في تلك الفترة، كما أن الشعب المصري قدم كل ما يملك الغالي والنفيس من أجل إعادة تسليح الجيش المصري، حتى أن هناك تبرعات بالذهب، مرددا "عندنا نساء مصرية اتبرعت بالدبلة والخلخال".

وأوضح وأحد أبطال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر، أن رغم معاناة الشعب المصري من الظروف الاقتصادية الكبيرة، إلا أن كل مصري ومصرية، دعموا القادة السياسية بكل ما يملكوا، واستطاع المصريون من خلال ما فعلوه هزيمة أول قاعدة أرادها جيش العدو، وهو كسر الروح المعنوية للجيش والشعب المصري، ولكن "حرب الاستنزاف" كانت خير دليل في فشل مهمتهم.

وأكد مستشار بأكاديمية ناصر الحربية، وأحد أبطال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر، أن إنشاء قواعد الدفاع الجوي، كانت أحد أهم الأسباب في نصر أكتوبر، ولذلك كان هناك هناك مقاومة من جيش العدو خلال الإنشاء، عن طريق قذف مستمر، لقواعد الصواريخ خلال الإنشاء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة