القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة أرشيفية عن نصر أكتوبر بمجلة أخر ساعة
صورة أرشيفية عن نصر أكتوبر بمجلة أخر ساعة

 قواتنا وأعلامنا فوق سيناء ..مانشتات الصحف توثق لحظات الأنتصار فى حرب أكتوبر 

هاجر زين العابدين

2022-10-06T05:52:22+02:00


 

نحتفل اليوم بذكرى خالدة يتحدث عنها العالم أجمع وعن بسالة وشجاعة جنود المصريين وهزيمتهم للأسطورة التى روجت انها لاتهزم ،نحتفل  بإنتصار حرب أكتوبر المجيدة وهى الذكرى الـ49 للحرب الذى لقن فيها المصريين درساً  لإسرائيل لن ينسى  بتحقيقهم للنصر عليهم، وعبور خط بارليف، واستردادهم للأراضى المحتلة،بوابة أخبار اليوم تتصفح أرشيف الصحف والمجلات التى أرخت ووثقت بطولات وامجاد المصريين فى حرب أكتوبر المجيدة .

 

 

أخر ساعة 
وتصدر مانشيت باللون الاصفر أول صفحات من مجلة أخر ساعة بعنوانـ" قواتنا وإعلامنا فوق سيناء "
وتلاها عنوان فى الصفحات الداخلية "من أرضنا ..إلى أرضنا ".

حيث وثقت تلك اللحظة بمعايشة مع قواتنا فى سيناء ورافقت طوابير الدبابات والمدرعات وعاشت مع الرجـال خلال المعـارك الضارية التي خاضتها قواتنا على خط بارليف ولتحرير التراب الوطني من العـدو الاسرائيلي . . كما سجلت اللحظة التاريخية عندما رفع علم مصر على ارض ســــــناء . .

 

الاخبار 
حيث تصدر مانشيت بجريدة الأخبار  فى الصفحة الأولى  بعنوان "قواتنا تتقدم.. وتأسر.. وترد الهجوم المضاد"

تحدثت فيه  عن شجاعة الجنود المصريون ومواجهتهم للأسرائليين، حيث أستسلم مجموعة من الضباط والجنود الأعداء بدبباتهم ، وهرب أخرون من ميدان المعركة تاركين معداتهم ، كما فشل  العدو فى ضرب المعابر وأزداد تدفق قواتنا إلى سيناء كما خسرت إسرائيل 57 طائرة و92 دبابة .

وكتبت الجريدة فى عدد آخر مانشيت بعنوان "أحمد الله " سبقه عنوان تمهيدى "الخطاب التاريخى للقائد الأعلى " 
 وأشار فيه الرئيس الراحل انور السادات  أن قواتنا المسلحة حققت معجزة بكل المقاييس والتهديد الأمريكى لا يخيفنا.. وهذه شروطنا للسلام.. الانسحاب فوراً.. ومؤتمر دولى يحقق قرارات الأمم المتحدة".

الأهرام 

تصدر مانشيت تل أبيب:سير القتال في اليوم الثاني«حرج للغاية بالنسبةلاسرائيل» بالصفحة الأولى لجريدة الأهرام ويوضح أن الرئيس الأمريكي نيكسـون يقطع اجازته ويطلب اجتماع مجلس الأمن فورا ليقرر وقف القتـال خسائر العدو أمس على الجبهة المصرية : 30 طائرة و33 دبابة وعدد كبير من مدرعاته 
كما أوضح أن القـوات السـورية تتقدم على 3 خطـوط في المرتفعات الســورية برغم الهجمات المضـادة المكثفة 
الجمهورية 
وأوضح  أرشيف جريدة الجمهورية، تصدر مانشيت فى صفحتها الأولى بعنوان"إسرائيل فى ذهول"  
 وتابعت بوصف الحالة في إسرائيل في وقت الحرب "قرار زائيرى بقطع العلاقات مع إسرائيل ينزل كصاعقة على الحكومة الإسرائيلية التى لم تفق حتى الأن من ضربة فيينا، إيبان يفقد أعصابه ويتهم الرئيس موبوتو بالخيانة وصحف إسرائيل تطالب الحكومة بتحديد حجم مساعدتها لأفريقيا".

اقرأ ايضاً: ستظلوا في القلب| شوارع ومحاور تتزين بأسماء أبطال حرب أكتوبر

 

 

النيونيورك تايمز 
 مانشيت صحيفة نيويورك تايمز فى السابع من أكتوبر 1973، فى اليوم التالى للعبور،: "العرب والإسرائيبيون يتقاتلون على جبهتين والمصريون يعبرون قناة السويس، ومعارك حية مكثفة".. الولايات المتحدة تطالب بوقف القتال، ومناشدات كسينجر لمنع المعارك بلا جدوى
وسلطت  صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الضوء على هذا النصر، قائلة إن “حرب أكتوبر" غيرت الخريطة السياسية لإسرائيل و مصر على حد السواء”، مضيفة أن هذه الحرب سيكون لها تداعيات كبيرة على مجرى الصراع العربى الإسرائيلى فى الشرق الأوسط، كما وجهت الضوء على الفشل الاستخباراتى الإسرائيلى.
.

واشنطن بوست 
صحيفة واشنطن بوست كتبت فى الثامن من أكتوبر تقول: إن المصريين حققوا نصرا نفسيا  على إسرائيل، فى إشارة إلى اسعادة مصر السيطرة على قناة السويس، ووصفت الصيقة بالانتصار بأن لا مثيل له.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3900572
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة