القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل يشهد العالم حربًا نووية وشيكة؟ .. 5 شواهد تعجل بدق الطبول| فيديو وصور

ناجي أبومغنم

2022-10-06T08:31:40+02:00

يبدو أن الأمور في أوكرانيا تزداد تأزمًا، ولا توجد بوادر لحل الأزمة التي ألقت بظلالها على العالم بأثره لا سيما من الناحية الاقتصادية، وذلك في ظل تشبث كلا الأطراف بمطالبه التي يرفضها الآخر ما يجعل الوصول إلى نقطة اتفاق ضربًا من الخيال.


وقد شهدت الفترة الأخيرة تلاشي الدعوات المنادية إلى جمع الخصوم على طاولة الحوار، والحل السلمي للحرب الدائرة هناك، ورافقها تعالي نبرة الحرب الكلامية، والتهديدات من المسرحين الغربي بقيادة أمريكا وبريطانيا والشرقي بقيادة روسيا والصين.

ومع تقدم قوات كييف في شرق أوكرانيا وجنوبها، وتراجع الجيش الروسي عن المناطق التي كان قد سيطر عليها مع بدء الحرب في فبراير الماضي، دفع موسكو إلى التلويح باستخدام الأسلحة النووية من أجل حماية مناطق نفوذه وعدم انتقال مسرح العمليات والاشتباكات إلى العمق الروسي.

اقرأ أيضًا| قرارات وتحركات لم تحدث من قبل.. هل يستعد بوتين لشن حرب نووية؟

وخلال الأيام القليلة الماضية، أثارت بعض المشاهد في روسيا قلق العالم من اندلاع حرب نووية ولجوء الدب إلى السلاح الفتاك في محاولة منه للحفاظ على مناطق سيطرته ونفوذه، في مواجهة المخاطر الغربية التي تحدق ببلاده.

غواصة بيلغورود النووية

 

في البداية، حذر حلف شمال الأطلسي "الناتو" أعضاءه، من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "ربما يكون قد نشر غواصة نووية ضخمة، تحمل أسلحة مدمرة قادرة على إحداث تسونامي نووي" وإغراق مدن ساحلية.


واختفت غواصة بيلغورود النووية، التي تعرف أيضا باسم "غواصة يوم القيامة"، وهي واحدة من أضخم الغواصات في العالم، من قاعدتها الرئيسية في القطب الشمالي.

ويعني هذا أن الغواصة قد تكون في طريقها إلى بحر كارا لاختبار القنبلة النووية التي تحملها "بوسيدون"، وفقا لمذكرة تحذير من حلف شمال الأطلسي سُربت إلى وسائل الإعلام الإيطالية في نهاية الأسبوع.

 

قطار يحمل معدات نووية

ويوم السبت الماضي، رصدت لقطات مصورة لقطار شحن ضخم ينقل معدات عسكرية متخصصة مرتبطة بقسم الأسلحة النووية بوزارة الدفاع الروسية ، مما أثار مخاوف من تصعيد الصراع من جانب القوات الروسية.
شوهدت سلسلة من ناقلات الجند المدرعة من طراز BPM-97 ومركبات عسكرية أخرى تسير عبر وسط روسيا في مقطع نشرته قناة Rybar الموالية لروسيا على تطبيق المراسلة Telegram يوم الأحد.

 

 

طائرة يوم القيامة

 

شوهدت الطائرة الروسية الرئاسية التي تعرف باسم "يوم القيامة" في سماء موسكو، علما أنها تتيح للرئيس فلاديمير بوتن مواصلة حكم البلاد في حال اندلاع حرب نووية.

واعتبر خبراء عسكريون ظهور هذه الطائرة التي تستخدم فقط في الحرب النووية، رسالة تحذير شديد اللهجة من روسيا لدول الناتو والغرب بشكل عام.

وأظهرت مقاطع مصورة الطائرة من طراز "إليوشين إيل 80" تحلق، الثلاثاء، على ارتفاع منخفض فوق أطراف موسكو، مما أثار مخاوف من لجوء بوتن إلى الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا.

 

بدلة بوتين

 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الأجتماعي، يوم الثلاثاء 4 أكتوبر، صورة الرئيس للروسي فلاديمير بوتين، مرتديا لبدلة صفراء عازلة، وقناع ضد الغازات السامة، مدعين أنه يستعد للحرب النووية.


ويأتي انتشار الصورة بعد أن أثار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إمكان استخدام الأسلحة النوويّة إذا تعرضت "وحدة أراضي" روسيا أو وجودها للتهديد.

 

اقرا ايضا صحيفة أمريكية: روسيا تمتلك سفنا طائرة شبحية سوفيتية الصنع

التعبئة الجزئية للجيش

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي ثاني أكبر الجيوش عالميًا.


وبدأت أنشطة التعبئة الجزئية لمن يمتلكون الخبرة في القتال، يوم  21 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضًا| بعد انضمام 200 ألف للجيش الروسى.. «زيلينسكى» يؤكد استحالة التفاوض مع بوتين


ومن جانبه أكد الرئيس بوتين أن "الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3900700
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة