إنشاء سوق أبو سمبل الأسبوعى
إنشاء سوق أبو سمبل الأسبوعى


وضع اللمسات الأخيرة لمشروع إنشاء سوق أبو سمبل الأسبوعي الجديد

محمد علي

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 10:45 ص

تواصل الأجهزة المعنية جهودها للانتهاء من المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة»، ومن ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، مشروع إنشاء سوق أبو سمبل الأسبوعي الجديد والذي يضم أكثر من 75 بايكة، لتخدم أهالي قروى أبوسمبل.

يأتي ذلك  في إطار اهتمام الدولة بتوفير «حياة كريمة» للمواطنين وتطوير البنية التحتية، ومن المقرر افتتاح السوق خلال الأسبوع القادم، ويتم تكثيف أعمال المتابعة الميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها في نطاق الوحده المحلية لقروى أبوسمبل.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتابع اللمسات الأخيرة لاستضافة المهرجان الدولى السادس للتمور 

وقام أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية لقروى أبوسمبل بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، بالمرور اليلى لموقع العمل للسوق الاسبوعى الجديد الذي تم تنفيذه في نطاق الوحدة المحلية لقروى أبوسمبل حيث يتم متابعة تنفيذ التشطيبات النهائية وأعمال الكهرباء وافتتاح السوق خلال الأسبوع القادم.

وفي سياق أخر تواصل الأجهزة التنفيذية والمعاونة بمحافظة أسوان جهودها لاستضافة المهرجان الدولي السادس للتمور، والذي سيتم تنظيمه في الفترة من 8 إلى 10 من الشهر الحالي، بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بالذكرى الـ 49 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وأيضاً المولد النبوى الشريف. 

وتفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حديقة الشيراتون التي ستستضيف المعرض المفتوح والذي سيضم عدد من أجنحة عرض منتجات مجموعة عارضين من منتجى التمور بمصر والمحافظة، بالإضافة إلي منطقة البازار لعرض المشغولات اليدوية والحرف البيئية من مخلفات النخيل. 

وخلال جولته المسائية التفقدية التي رافقه فيها الدكتورة غادة أبوزيد والقيادات التنفيذية أعطى اللواء أشرف عطيه توجيهاته، بسرعة رفع كفاءة المسطحات الخضراء مع أستكمال أعمال التشجير والنظافة العامة والأنارة ودورات المياه العمومية والأرضيات والمشايات والبوابات ودرجات السلالم، الأسوار. 

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة توفير مستلزمات العارضين ومنتجي التمور ليصبح المعرض مزار ومقصد رئيسى أمام أهالى المحافظة والزائرين، علاوة علي تكثيف الدعاية بزيادة أعداد البنارات واللافتات بشكل متناسق يتناسب مع الهوية البصرية لأسوان.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة