تركيب مطبات صناعي
تركيب مطبات صناعي


استجابة للمواطنين.. تركيب مطبات صناعية للحد من الحوادث بالإسماعيلية

محمد عبادي

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 11:13 ص

وجه اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية، بتنفيذ و تركيب ١٥ مطب صناعي مطابق للمواصفات القياسية في مواقع مختلفة بشوارع المحافظة؛ لتأمين عبور المواطنين و منع حوادث السير. 

وأوضح اللواء هنري إبراهيم معاون الوزير المحافظ والمدير الإقليمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، أن المحافظة مستمرة في تركيب المطبات الصناعية بشوارع المدن و الأحياء التي تم الانتهاء من رصفها وفقًا للمواصفات القياسية لإنشاء المطبات، وذلك في إطار حرص المحافظة على تطوير الشوارع و الطرق، و تيسير الحركة المرورية للسيارات، و حرصًا على سلامة المواطنين و للحد من الحوادث المرورية.

اقرأ أيضا| بعثة من صندوق النقد الدولي في زيارة لمحافظة الإسماعيلية 

وأضاف المهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية إلى استخدام خامات شديدة التحمل تساهم في الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية بالشوارع، و دهان تلك المطبات بألوان مميزة للعين؛ حتى يستطيع السائق ملاحظتها على الطريق بمسافة كافية للتهدئة، حفاظًا على سلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. 

وأشار إلى أنه تم تركيب عدد من المطبات في طريق السويس بداية من مستودع البوتاجاز على الطريق حتى منطقة الجمالين؛ مرورا بمناطق نفيشة و أبو بلح و نصر الله تلبية لطلبات المواطنين نظرًا لأن هذه المناطق بها كثافة سكانية ومدارس وتشهد تكرارًا للحوادث بها.

وفي سياق مختلف تفقد الدكتور على حطب - وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ترافقه الدكتورة ريم مصطفى مساعد وكيل الوزارة وفريق إشراف مديريه الصحة بالإسماعيلية إنتهاء أعمال التطوير بمركزي طب أسرة سرابيوم وأبو سلطان بمركز ومدينة فايد.

وخلال الزياره تابع حطب، التجهيزات النهائية اللازمة من الأجهزة والمستلزمات ووجًَه بتذليل كافة المشاكل والمعوقات لبدء التشغيل التجريبى بهما إستعدادا لإنضمامها للمرحلة الثالثة لمنشآت منظومة التأمين الصحى الشامل لتعمل بكامل طاقتها وتحقيق التغطية الصحية الكاملة على مستوى محافظة الإسماعيلية.

وترتكز منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية على 66 منشآة صحية منها 54 مركز ووحدة طب أسرة إضافة إلى 12 مستشفى وتم التشغيل الفعلى لعدد 4 مستشفيات وهم مجمع الإسماعيلية الطبي و مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك، الطوارئ والجراحات الدقيقة بأبو خليفة ومستشفى فايد التخصصي و32 مركز ووحدة طب أسرة منهم حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة