القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تخلص من برد العظام بطرق منزلية بسيطة

دينا درويش

2022-10-07T12:23:25+02:00

نتعرض جميعًا للإصابة بالبرد في فصل الشتاء، ونتعرض لأعراضه المختلفة، ومن الممكن أن تكون قد تعرضت لحالة برد العظام في مرة من المرات، بل أحياناً قد تصاب ببرد العظام دون أن تصاب بالبرد نفسه، فما هو برد العظام ؟ وما هي أعراضه وأسبابه؟ وكيف تتعامل معه؟

 

يمكن أن يسبب برد العظام عدداً من الأعراض المختلفة، والتي قد يتمثل أهمها في الشعور بآلام شديدة في منطقة العظام، تيبس العظام وتصلبها وعدم القدرة على تحريكها، صعوبة الحركة في بعض الحالات، وجود انتفاخات وتورم حول بعض المفاصل في حالة الإصابة بأحد أمراض  التهاب المفاصل.

 

يمكن أن تصاب بآلام العظام في فصل الشتاء نتيجة لعدد من الأسباب المختلفة، ومنها: الإصابة بأحد أمراض التهاب المفاصل، والتي قد تسبب شعورك بالألم في مفصل أو أكثر من مفاصل الجسم. التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة نتيجة ارتداء الملابس الخفيفة، فالانخفاض في درجات الحرارة يؤثر على المفاصل ويسبب ألمها، الإصابة بـ نزلات البرد، والتي قد تسبب ظهور الألم في جميع أنحاء الجسم، ومن بينها منطقة العظام.

 

ويمكنك أن تقوم بعدد من الخطوات التي قد تساعد في تخفيف تأثير الطقس البارد على جسمك من خلال القيام بالتالي: 

 

تناول الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب، ويجب الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب، ارتداء الملابس الثقيلة، مثل ارتداء الجوارب والقفازات، وذلك حتى تقوم بتدفئة الجسم، وبالتالي تتجنب الإصابة بحالات البرد، وكذلك آلام المفاصل المختلفة، الحصول على حمامات دافئة، حتى تعمل على تدفئة الجسم، وتقليل ألم برد العظام، وضع كمادات دافئة على المناطق المؤلمة في الجسم.

 

 كما تساعد الحرارة على استرخاء العضلات المحيطة بالعظام، الحصول على حمام من البرافين باستخدام الآلة المخصصة لذلك باستشارة واتباع تعليمات الطبيب أولا، حيث يعمل البرافين على تكوين طبقة من الشمع، تنقل الحرارة إلى المفاصل وبالتالي تعمل الحرارة على تدفئتها، تجنب القيام بالأعمال الصعبة، واحصل على الراحة لبعض الوقت، خاصة إن مصاب بأحد نزلات البرد، فالحصول على الراحة قد يساعد في تخفيف الألم.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901023
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة