القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قبل تناول المضادات الحيوية.. انتبه لهذه المعلومات 

بوابة أخبار اليوم

2022-10-07T01:15:28+02:00

تصنف المضادات الحيوية على أنها أدوية منقذة للحياة تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث تعالج المضادات الحيوية الالتهابات البكتيرية بجميع درجاتها. 

وتعالج المضادات الحيوية الالتهابات لتجنب المضاعفات الصحية الخطيرة المحتملة على الطريق، ولكن على الرغم من أن هذه الأدوية هي أدوات علاج أساسية، إلا أنها يمكن أن تسبب مشاكل إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

لكن قبل تناول أدوية المضادات الحيوية، يجب الوضع في الاعتبار عدة أمور، فقد يتم وصف مضاد حيوي بناءً على الأعراض التي تعاني منها. 

بعد إجراء الاختبارات ، قد يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتغيير أو إيقاف دواء المضاد الحيوي عندما يعرف المزيد عن حالتك أو نوع العدوى.

ما الذي يجب أن أعرفه قبل البدء بالمضادات الحيوية؟

هناك أنواع عديدة ومختلفة من المضادات الحيوية، ويعتمد النوع المناسب لك على نوع العدوى وعوامل مثل عمرك والحساسية، ويمكنك تناولها من أيام إلى أسابيع. 

تحدث مقاومة المضادات الحيوية عندما لا يعود المضاد الحيوي فعالاً ضد البكتيريا، ويحدث هذا لأنهم تكيفوا وأصبحوا مقاومين للعلاج. بمرور الوقت ، قد يكون علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية أكثر صعوبة.

هناك أسباب عديدة لمقاومة المضادات الحيوية، ففي بعض الحالات ، يمكن أن ينجم عن تناول المضادات الحيوية بشكل غير صحيح. على سبيل المثال:

يعد الغثيان واضطراب المعدة والإسهال من الآثار الجانبية الشائعة التي قد تواجهها أثناء تناول بعض المضادات الحيوية. يجب تناول بعض المضادات الحيوية مع الطعام للمساعدة في تقليل هذه الآثار الجانبية.  

يمكن أن تساعد أنواع معينة من الطعام أيضًا في تخفيف مشاكل المعدة. يمكن للأطعمة الغنية بالألياف - مثل الخضروات الورقية والفاصوليا والفاكهة - أن تقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي.

يمكن أن تؤثر منتجات الألبان وعصائر الفاكهة على كيفية امتصاص جسمك لبعض أنواع المضادات الحيوية ، مثل التتراسيكلين والفلوروكينولونات. على سبيل المثال ، يمكن أن تقلل منتجات الألبان من امتصاص كلا المجموعتين ، مما يجعلها أقل فعالية. هذا يقلل من فرص نجاح المضاد الحيوي الخاص بك.

من أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن المضادات الحيوية هو أنه يجب عليك تناول جميع الأدوية الموصوفة لك. حتى لو بدأت تشعر بالتحسن ، فقد يظل جسمك يحتوي على بكتيريا متبقية. ويمكن أن تصبح هذه البكتيريا مقاومة لواحد أو أكثر من المضادات الحيوية - مما يجعل علاجها صعبًا.

من المهم تناول جميع الأدوية الموصوفة لك للعدوى. إذا كان لديك، لأي سبب من الأسباب، حبوب أو بقايا سائلة ، فلا تخزن الدواء المتبقي للاستخدام في المستقبل.

هذا بسبب وجود العديد من العوامل التي يأخذها مقدم الرعاية الصحية في الاعتبار عند اختيار مضاد حيوي مناسب. قد يشمل ذلك: (نوع العدوى، السن، وظائف الكلى والكبد، حالة الحمل، الحساسية، الاستخدام السابق للمضادات الحيوية).
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901092
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة