القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي

لمرضى السكر.. هذه الكمية المسموح بها في حلوى المولد النبوي

بوابة أخبار اليوم

2022-10-07T02:53:39+02:00

مع احتفالات المولد النبوي الشريف، والذي تنتشر فيه الحلوى على كل شكل ولون، يطلق الأطباء تحذيرات متتالة من مخاطر الإكثار من تناولها وضرورة الالتزام بقواعد محددة خاصة لمرضى السكر.


تحتفل الأمة الإسلامية الثلاثاء المقبل، بالمولد النبوي الشريف، ويتميز هذا اليوم بمظاهر مختلفة من الاحتفال أبرزها تناول «حلاوة المولد» ولكن يحذر الأطباء وخبراء الصحة من مخاطر الإكثار من تناولها. 

ولعل أبرز النصائح الصحية العامة لتجنب أضرار تناول حلاوة المولد النبوي، تتركز في تناول قطعة واحدة من حلاوة المولد في اليوم الواحد، وتقسيم القطعة إلى عدد من القطع الصغيرة وتناولها على فترات على مدار اليوم، والتقليل من الوجبات الغذائية في ذلك اليوم.

كما ينصح بتناول الحلوى في الصباح لزيادة معدل الحرق في ذلك الوقت، وعدم تناول حلاوة المولد ليلا، وممارسة الرياضة بعد تناول قطعة الحلوى، وتناول كم كبير من الماء للتخلص من السكر الموجود في الجسم.

أما بالنسبة لمرضى السكر فيجب عليهم ممارسة الرياضة بعد تناول حلوى المولد النبوي لتجنب ارتفاع السكر في الدم وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالإضافة إلى فقدان الوزن.

وعلى مرضى السكر الابتعاد عن الحلوى التي تحتوي على سكر مضاعف مثل الملبن، فضلا عن قياس السكر بطريقة يومية لتجنب ارتفاعه.

وينصح الأطباء بضرورة توخى الحذر عند تناول النشويات على مدار اليوم مثل الأرز والخبز؛ مشيرا إلى ضرورة تناول قطعة واحدة فقط يوميا من حلوى المولد النبوي للحفاظ على صحتهم.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901158
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة