الملك تشارلز برفقة والدته الراحلة الملكة إليزابيث
الملك تشارلز برفقة والدته الراحلة الملكة إليزابيث


الملك تشارلز يرث «منزلا مأسويا».. سر مخيف عن المزرعة الخشبية| صور

محمد رمضان

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 03:29 م

كشفت صحيفة إكسبريس البريطانية أن الملك تشارلز ورث عددًا من المساكن الملكية من والدته الراحلة الملكة إليزابيث، بعد أن ارتبطت بتاريخ العائلة المالكة في المملكة المتحدة.

 

ووفقا للصحيفة فإن أحد هذه العقارات متواضع للغاية ويتواجد في منطقة ساندرينجهام ببريطانيا بعد أن ظل موطنًا لعضو أقل شهرة في العائلة المالكة.

 

ومنذ اعتلائه العرش في سبتمبر الماضي، ورث الملك تشارلز الثالث عددا من المساكن الملكية، حيث أن العديد من العقارات الأكثر شهرة مملوكة للتاج الملكي نفسه بينما هناك عقارات أخرى مثل بالمورال وساندرينجهام مملوكة للقطاع الخاص.
 

 

ويقع هذا العقار بعيدًا في زاوية منعزلة من ساندرينجهام في نورفولك، وهو مكان محبوب من قبل الملكة الراحلة ودوق إدنبرة، ويشتهر باسم عقار المزرعة الخشبية.

 

وهذا المبنى يقع تحت تأمين من الدرجة الثانية، حيث قضى الأمير الراحل فيليب والد الملك تشارلز الكثير من الوقت بعد تقاعده من المهام الرسمية في عام 2017، ومع ذلك فإن هذا المبنى ظل موطنًا لبعض الوقت للأمير جون، الابن الأصغر للملك جورج الخامس والملكة ماري.

 

 

كان الأمير الشاب جون - حينها - يعاني للأسف من مرض الصرع فقرر والداه إبعاده إلى هذا المنزل، وعاش في منزل المزرعة الخشبية برفقة مربية أطفال، وعاش هناك حتى توفي عن عمر يناهز 13 عامًا ودُفن في كنيسة قريبة من المنزل.

 

 

تعتبر المزرعة الخشبية أيضًا المكان الذي يتم فيه وضع الأزواج المطلقين فيه عندما يذهب باقي أعضاء العائلة الملكية إلى ساندرينجهام للاحتفال بعيد الميلاد، حيث يسمح لهم بالبقاء بالقرب من أطفالهم دون فرض أنفسهم على بقية أفراد العائلة المالكة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة