القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

«المهنية للمعلمين» تعلن شروط الترقيات وخطوات الاستعلام

إيمان حسين

2022-10-07T03:57:09+02:00

تصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 الأكثر بحثنا على  قائمة الموضوعات الأكثر على محركات بحث جوجل وشبكات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا في الساعات الماضية، وذلك وبعدما أعلنت الأكاديمية عن ترقيات جديدة للمعلمين 2022، من حيث تحديثات خاصة وشروط ومتطلبات للحصول على الترقيات الجديدة.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، لزوارها ومتابعيها من المعلمين والمعلمات في مختلف محافظات مصر، كافة التفاصيل المتعلقة بإعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 بشأن ترقيات المعلمين، من حيث «رابط البوابة الإلكترونية، وخطوات الاستعلام عن الترقيات 2022، وشروط تسجيل الترقيات 2022»  في السطور التالية .

وقال  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي ، ان الاكاديمية المهنية للمعلمين تعمل على تيسير إجراءات ترقي المعلمين على مستوى الجمهورية، أن تلك البرامج التدريبية جاءت وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتزامنًا مع استضافة مصر مؤتمر الأطراف حول تغير المناخ.

وعلى ترقية المعلمين نظرًا لأنها مهنة التدريس من اسمى المهن في العالم أجمع، ولابد الإرتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول.

كما وجهت الأكاديمية المهنية  على الصفحة الرسمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة حرص المدارس على التسجيل على الموقع الخاص بالأكاديمية لتسليم المدارس وطرق الإخلاء لعام 2022 و 2023، مؤكدًا  على ضرورة الالتزام   بالمواعيد المعلنة منعًا للتكدس ولسرعة إنجاز العمل.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس على برنامجين تدريبين، الأول  بعنوان "دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة"، والثاني بعنوان" تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة".

وتابع أن تعمل الوزارة على  اهتمام  وجهود عمليات التدريب وحرصًا منهم على المعلمين وتفريغهم للعملية التعليمية خلال العام الدراسي وتحقيق الرضا الوظيفي لهم.

وفي سياق آخر أكدت الوزارة من استيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية، والسعي لتفعيل التعاون المثمر والبناء بين الأكاديمية المهنية للمعلمين وإدارات التدريب بالمديريات التعليمية، وسيتم عقد البرامج التدريبية للترقي بقاعات التدريب بالإدارات التعليمية.

5-خطوات الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022

1-الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 هنــــــــــا. 

2-يتم في الخطوة التالية الضغط على تدريب المعلم عن بعد، ثم الضغط على كلمة الترقي.

3- وبعدها خطوة تسجيل بيانات المعلم الراغب في الترقي بالتفصيل، ثم إدخال كود المعلم.

4-يليها باختيار المعلم حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار، ثم يظهر اختبار مكون من أربعة أسئلة.

5-وأخيرًا عن الانتهاء من الاختبار تظهر إفادة بالتدريب للمعلم.

شروط تسجيل الترقيات 2022 للمعلمين والمعلمات

يجب أن يكون المتقدم على الترقية متواجد على رأس العمل بالفعل.

يجب أن يكون المعلم قد أتم على الأقل 5 سنوات في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 31 ديسمبر المقبل.

أن يكون المتقدم حاصلاً على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين 2019-2020 و 2020-2021.

كما أن المعلمين المستوفين لشروط الترقي في مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني يستطيعون تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني للحصول على شهادة الصلاحية وفقًا للخطوات السابقة.

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين للراغبين في التقدم من المعلمين والمعلمات رابط الاستعلام الشروط والتسجيل الخاص بالأكاديمية من خلال الضغط هنــــــــــــا.

اقرا أ]ضأ: الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمنيا تفتح باب التسجيل للمعلمين الحاصلين على الدرجة الثالثة  

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901221
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة