القهوة
القهوة


القهوة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

هناء حمدي

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 05:33 م

قد تكون من عشاق القهوة ذلك المشروب الذي يحقق لك كل ما تحتاجه بمجرد شرب كوب واحد منه فيكفي كوب من القهوة الساخنة لمنح الاحساس بالدفء في أيام البرد القارس كما يعد كوب القهوة المثلجة كافيا لمزيد من الانتعاش في أوقات الحر.

فالقهوة ليست دافع لمزيد من النشاط والاستيقاظ وحسب بل هي بالنسبة لعشاقها الرفيق الافضل في كافة الاوقات لذلك تجدها الاختيار الاول لهم فهي لا تفشل ابدا في منحهم السعادة والرضا في كل مرة يستهلكونها فيها حتى وصل هذا الرضا إلى الاعتقاد أن القهوة تساعد على فقدان مزيد من الوزن.

أقرأ ايضا 

«التفاح» بدلا من «القهوة».. امنح جسمك الطاقة في بداية اليوم

ليفكر الجميع في حقيقة الأمر وهل القهوة فعلا تساعد على فقدان الوزن؟.. نعم تلك هي إجابة السؤال الأكثر جدلا فبالإضافة إلى فوائد القهوة المعروفة كونها تحتوي على عناصر غذائية صحية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنياسين ومضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وفقا لموقع " هيلث فيمي".

فالقهوة أيضا تعزز فقدان الوزن عند تناولها باعتدال أي أقل من 400 ملليجرام يوميا وبدون الكثير من المحليات المضافة حيث أظهرت الأبحاث أن تناول فنجان من القهوة بانتظام يعزز إدارة الوزن الصحي على المدى الطويل من خلال

- تقليل الشهية

فشرب القهوة بنسبة معتدلة يوميا يمكن أن يقلل من شهيتك ومن تناول السعرات الحرارية وعلى الرغم من أن هذا التأثير مؤقت فإن شرب القهوة قبل ساعة واحدة من الوجبة سيجعلك تأكل أقل.

- تعزيز جلسات التمرين

يعد شرب القهوة قبل ساعة من التمرين عامل محفز ومنشط يبقيك على نشاطك لفترة أطول بمعدل كثافة أعلى كما أنه يحفز إفراز الدوبامين مما يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية أكثر من أي وقت مضى.

- يدعم التمثيل الغذائي الصحي

تربط العديد من الدراسات بين تناول القهوة وانخفاض وزن الجسم وانخفاض مؤشر كتلة الجسم والدهون حيث يساعد الكافيين الموجود في القهوة على زيادة فعالية معدل التمثيل الغذائي الباقي مما يؤدي إلى فقدان الدهون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة