القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الفول السوداني
الفول السوداني

منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد مذهلة لـ الفول السوداني

سارة شعبان

2022-10-07T05:35:24+02:00

يعد الفول السوداني مصدرًا ممتازًا للبروتين، والكربوهيدرات، والدهون الصحية، والألياف، والأحماض الدهنية، فهو لا يساعد فقط على إمداد أجسامنا بالطاقة، ولكنه يساعد أيضًا في درء عدد من الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى مذهلة.

وحول أهم خمس فوائد صحية لتناول الفول السوداني، فهي كالتالي .. 

1. صحة القلب

يقال إن تناول الفول السوداني باعتدال يقلل من الكوليسترول الضار ويزيد الكوليسترول الجيد في الجسم ، والذي يقال إنه يحسن صحة القلب.علاوة على ذلك ، أشارت العديد من الدراسات إلى أن الفول السوداني لديه القدرة على خفض مستويات ضغط الدم في الجسم، نظرًا لكونه غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والبروتين ، يُقال أن الفول السوداني مفيد للقلب. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول والأحماض الأمينية التي تحمي البطانة الداخلية للشرايين من حالة تسمى تصلب الشرايين ، وهي تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في جدران الشرايين.

اقرأ ايضا:أعراض مؤلمة قد تشير إلى انتشار ورم سرطان البنكرياس

2. يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

في حالة الإصابة بمرض السكري ، يُقال أن الفول السوداني من الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة، وأنه مليء بالعناصر الغذائية ولا يحتوي على كمية من الدهون غير الصحية ، والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفول السوداني أيضًا على المغنيسيوم ، مما يساعد على تنظيم استجابات الأنسولين في الجسم، ويساعد الأنسولين سكر الدم على دخول خلايا الجسم بحيث يمكن تحويلها إلى طاقة.

3. تخفيف الإلتهاب

كما تمت مناقشته ، يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للدهون الصحية ، والتي تأتي من أحماض الأوليك - نفس المركب الموجود في زيت الزيتون، وتساعد هذه الخاصية الخاصة في الفول السوداني على محاربة الالتهابات والجذور الحرة في الخلايا.

4. مكافحة الإصابة بالسرطان

أظهرت الدراسات أن تناول الفول السوداني يمكن أن يمنع أو يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتين ومحتوى فيتامين E وهو مصدر ممتاز للريسفيراترول ، وهو مضاد أكسدة بوليفينول آخر ، يقال إنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

5. إنقاص الوزن

الفول السوداني عبارة عن وجبات خفيفة تساعد على إنقاص الوزن وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، وكل من هذه العناصر الغذائية فعالة لإدارة الوزن، بينما يساعد الأول في زيادة الطاقة ، فإن الأخير يزيد من مستويات الشبع في الجسم ، مما يحافظ على الأطعمة غير الصحية والمليئة بالسعرات الحرارية.

ويعتبر تناول الطعام الصحي أمر جيد ، لكن الإفراط في تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، وهذا ينطبق على الفول السوداني.

وفي حين أن هذا الجوز اللذيذ والمغذي للغاية مفيد للصحة ، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية. من تثبيط امتصاص المعادن الأخرى مثل الحديد والزنك والمنغنيز والكالسيوم ، إلى تدمير أهدافك في إنقاص الوزن ، والتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي ، فإن تناول الكثير من الفول السوداني يمكن أن يضر بصحتك العامة.

علاوة على ذلك ، يجب على أولئك الذين لديهم حساسية من الفول السوداني الامتناع عن تناوله بأي ثمن، ويمكن أن تشمل الأعراض: سيلان الأنف ، والتهاب الحلق ، ومشاكل الجلد ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وضيق التنفس ، وأكثر من ذلك.

ويوصي الخبراء بتناول 42 جرامًا أي حوالي 16 حبة فول سوداني يوميًا|، ويقترح البعض حتى تناول حفنة من الفول السوداني في يوم واحد ، خاصةً عندما تكون آلام الجوع شديدة ولا تريد الإفراط في تناول شيء من شأنه أن يضيف إلى مشاكل زيادة وزنك.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901334
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة