القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

6 طرق لاستخدام القهوة للحصول على بشرة متألقة

سارة شعبان

2022-10-07T06:09:56+02:00

القهوة مكون عطري سهل العثور عليه لا يهدئ حواسك بعد يوم عمل طويل فحسب ، بل يمكن أن يضيف ذلك التوهج لبشرتك، وتقترح الدكتورة أنشيكا كوكريجا - أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل وجراحة زراعة الشعر ، عيادة نيل للتجميل والليزر ، العديد من الطرق لاستخدام البن المطحون لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. 

اقرأ أيضاً| منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد مذهلة لـ الفول السوداني

يون منتفخة

للقهوة خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل انتفاخ العينين والالتهابات، لذلك اخلطي البن المطحون مع الماء الدافئ ، اغمسي فيه كرات القطن وضعيه على المنطقة المنتفخة، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».الهالات السوداء

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، وضعي المعجون تحت العين الهالات السوداء، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي منع تراكم الدم تحت العين والذي غالبا ما يسبب الهالات السوداء.

عالج حب الشباب

لحب الشباب والبثور المستعصية ، استخدم القهوة كمقشر طبيعي مع خصائصها المضادة للبكتيريا لمحاربة بكتيريا الجلد، وافركي القهوة ببطء على وجهك. كن لطيفًا جدًا مع حركاتك، وسيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الميت وتقليل حب الشباب.

يمكنك أيضًا عمل حزمة للوجه في المنزل، امزج 3 ملاعق صغيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ثم أضف 3 ملاعق صغيرة من العسل و 2 ملاعق صغيرة من جل الصبار و2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، واتركي العبوة لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف ثم اشطفيها بالماء العادي.

الأشعة فوق البنفسجية والجلد المتضرر من أشعة الشمس

يحمي البوليفينول الموجود في القهوة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من الخطوط الدقيقة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، امزجي 1 ملعقة كبيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

بشرة جافة

يحتوي كل من القهوة وزيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

أضف 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة واخلطهم جيدًا لصنع عجينة، وضعه على الوجه بالكامل، ويمكنك أيضًا استخدامه على أجزاء أخرى من الجسم جافة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

تصبغ

يساعد الاستخدام المنتظم لقناع القهوة على تفتيح العلامات والعيوب ويمنحك بشرة ناعمة ومشرقة وخالية من البقع، ومن أفضل فوائد القهوة أنها تقلل لون الشفاه.

اصنعي خليطًا عن طريق الجمع بين نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة ونصف ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة، واستخدم هذا كعلاج موضعي للبقع ، ضعيه على البقع وكذلك على شفتيك ودلكي لبضع دقائق، واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه بالماء البارد.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901371
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة