زينات عبدالله إحدى العارضات
زينات عبدالله إحدى العارضات


فنانة المشغولات اليدوية والبدوية| قرض وفرص تسويــق لمنتجـــات زينــات

أخبار اليوم

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 06:35 م

عشقت زينات عبدالله السيد فن المشغولات اليدوية والبدوية منذ صغرها، حيث انها ابنة هذه البيئة البدوية فهى واحدة من أبناء محافظة شمال سيناء، وتعد والدتها أول سيدة فى مدينة العريش تمتهن هذه المهنة ألا وهى تصنيع الجلباب السيناوى بشكله المعروف والمحبب لكثير من الناس.

اقرأ أيضاً| نائب محافظ مطروح تتفقد مركز صناعة السجاد والمنتجات اليدوية بسيوة 

 

وبعد إتمام تعليمها الثانوى اختارت دراسة فن وأصول التطريز على أيدى خبراء هذه الحرفة وتعلمت أنواع «الموتيفات» وتعرفت على أنواع الخيوط وخامات الأقمشة الجيدة واستمتعت بهوايتها واستفادت منها.

وبدأت نشاطها فى مجال المشغولات اليدوية. وبدأت بمفردها وبمدخرات ذاتية بسيطة صنعت العديد من القطع الفنية الأصيلة ذات الطابع الخاص التى تجد رواجا كبيرا بالأسواق..

وحصلت على تمويل لمشروعها 50 ألف جنيه، استطاعت من خلاله مضاعفة حجم الإنتاج والتوسع فى المشروع . لم يكن التمويل هو الخدمة الوحيدة التى حصلت عليها من جهاز تنمية المشروعات ولكن الأهم من ذلك هو الحصول على فرص تسويقية رائعة أتاحها لها الجهاز من خلال المعارض المتعددة التى ينظمها..

وتقول «زينات»: أنوى الحصول على تمويل آخر من جهاز تنمية المشروعات لتوسيع النشاط وزيادة عدد الماكينات لكى أستطيع تلبية احتياجات السوق..

وتضيف زينات: اشتركت فى أكثر من معرض من المعارض التى يقيمها الجهاز ومنها تراثنا..

واستعد حاليا للمشاركة فى تراثنا هذا العام ولدى قطع جديدة منها «الجلابية الملس» التى تجمع 3 طرز من محافظات سوهاج وسيناء وواحة سيوة وتباع فى المعرض بسعر 950 جنيهاً ولدى أيضا شنطة مطرزة يدويا تحمل الطابع السيناوى بسعر 150 جنيهاً.
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة