المعرض ينطلق بمشاركة ١٢٠٠ فنان وحرفى
المعرض ينطلق بمشاركة ١٢٠٠ فنان وحرفى


إبداعـــــــــات مصــريــــــــــة ساحـــــــــــــــــــرة بيـــــن جــــــــدران الأجنحـــــة

التراث المصرى يواصل التألق فى الدورة الرابعة لمعرض «تراثنا»

يحي نجيب

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 06:39 م

تنطلق بعد غدِ «الأحد» فعاليات الدورة الرابعة لمعرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة أكثر من 1200 عارض من الفنانين والحرفيين فى مجال المنتجات التراثية واليدوية والذين يمثلون جميع محافظات الجمهورية.

ويهدف المعرض الذى انطلقت دورته الأولى فى العام 2019 إلى دعم قطاع الحرف والمنتجات التراثية والترويج لتراثنا الفنى العريق وتأصيل كل ما يعبر عن الهوية المصرية، فضلاً عن تشجيع العاملين بالمشروعات الحرفية والتراثية والفنية بما ينعكس على تطوير منتجاتهم وانتشارها.

وتعرض أجنحة المعرض المختلفة الآلاف من القطع الفنية المتنوعة والفريدة المستوحاة من التراث المصرى العريق، من إكسسوارات وتحف ومنسوجات وديكورات ومشغولات بجمال ورقى مستوحى من التراث بشكل عصرى، يناسب كل الأذواق..

ويستضيف المعرض فى نسخته الرابعة 5 دول عربية لعرض المنتجات التراثية الخاصة بها فى أجنحة متميزة، وذلك فى إطار تعزيز التبادل التجارى بين شعوب المنطقة وتشارك الثقافات الفنية والتراثية والمنتجات الفلكلورية، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة الحالية من المعرض. كما تشارك كل من الامارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان والجمهورية العربية الليبية.
 

1200 فنان وحرفى يعرضون آلاف القطع الفنية.. و5 دول عربية تشارك بمنتجات تراثية
العارضون: المعرض يفتح لنا آفاقا تسويقية جديدة.. وجاهزون لعرض منتجات ساحرة

عبر عدد من العارضين والعارضات المشاركين فى معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم للمشاركة فى فعاليات المعرض بعد النجاح الذى حققوه من خلال المشاركة فى معرض ديارنا الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى باعتباره فرصة تسويقية مميزة، تفتح لهم افاقا تسويقية جديدة. 

ويقول احمد طه أحد المشاركين بالمعرض: «للمرة الثانية أشارك فى معرض تراثنا باعمال الخزف التى طالما صنعتها ولم اكن استطيع تسويقها وأرى ان المعرض فرصة جيدة لنا حيث ان كل الزبائن الذين يتواجدون بالمعرض هم من محبى الاعمال اليدوية ويقدرونها كما اننى أعكف على تجهيز مجموعة خزفية جديدة ومخصصة للمعرض».

ويقول ابراهيم السيد احد العاملين بالصناعات اليدوية: «نمتلك مصنعا صغيرا منذ 4 سنوات للاعمال اليدوية بالصدف والزخف وبالرغم من جودة المنتجات وانها فريدة من نوعها وشكلها إلا اننا لم نكن نحقق ربحا فى بيعها ونعتبر من سعداء الحظ اننا تعرفنا على معرض ديارنا هذا العام وحققنا نجاحا لم نكن نتخيله وعندما علمنا ان جهاز تنمية المشروعات قام بفتح باب التقدم للعارضين لمعرض تراثنا تجهزنا بمجموعة جديدة من الاعمال وسجلنا فيه ومتفائلون بالمعرض هذا العام».

وتقول كاميليا كريم: « لقد اتخذت المشغولات النحاسية هواية لى وبدأت رحلتى منذ اكثر من 9 اعوام ولم اكن اجد من يهوى مشغولاتى إلا القليل رغم انها دقيقة جدا وتحتاج الى ذوق ومجهود، واتجهت الى مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا لأعرض فيها منتجاتى الى ان نصحنى احد الاقارب ان اتقدم بالتسجيل وعرض اعمالى فى معرض ديارنا منذ اكثر من 6 اشهر وكانت المرة الاولى التى اشارك فيها فى معرض للحرف اليدوية وانبهرت بالنتيجة.

حيث اننى حققت مبيعات لم احققها من قبل وعند علمى بتنظيم معرض تراثنا تقدمت لجهاز تنمية المشروعات بشغل جديد واخذت فرصة المشاركة مرة اخرى، وسعيدة بتلك الفرصة واصبح لدى الدافع لتقديم المزيد واتمنى ان ينال اعجاب الزوار بالمعرض.

إقرأ أيضاً|افتتاح المعرض الـ16 للمنتجات التراثية والحرف اليدوية بجامعة القناة 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة