القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
تطوير مطار شرم الشيخ بأحدث الأنظمة العالمية لاستيعاب عشرات الملايين من السائحين سنويا
تطوير مطار شرم الشيخ بأحدث الأنظمة العالمية لاستيعاب عشرات الملايين من السائحين سنويا

استعدادًا لاستضافة «كوب 27».. أول مطار «أخضر» بالشرق الأوسط| صور

أخبار اليوم

2022-10-07T07:16:46+02:00

كتب: محمد رياض

تم تقريبا الانتهاء من تطوير مطار شرم الشيخ، ليصبح أول مطار أخضر على مستوى مصر والشرق الأوسط، حيث تم توسعة المطار ليستوعب 10 ملايين سائح بدلا من 7 ملايين سائح.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مطار شرم الشيخ الدولى استعد لقمة المناخ من خلال تطبيق منظومة أمنية متكاملة، وأصبح المطار خمس نجوم، وبات أحد أفضل مطارات العالم من حيث التجهيزات وأماكن انتظار الطائرات، وكذلك الطاقة الاستيعابية. كما تم تركيب لافتات الهوية البصرية فى كل أنحاء المطار.. وقد تم تزويد المطار بمحطات طاقة شمسية، إحداهما بصالة الوصول بطاقة 300 كيلو وات، وأخرى بقدرة 5 ميجا وات..

اقرأ أيضًا

مطار شرم الشيخ الدولي ينجح فى تجديد اعتماد شهادة الأيزو

وأشار فودة إلى أن الوفود الأمنية الأجنبية التى تفقدت المطار أشادت بالإجراءات الأمنية الجديدة المتبعة، وأكدوا أن الأنظمة الجديدة، سواء الكشف بالأشعة أو عمليات المسح للحقائب والتعقيم أمنيا، تُجرى وفقا للضوابط العالمية..

وسائل النقل الذكية فى انتظار استقبال ضيوف القمة

وقد تضمن تطوير المطار توسعة صالات السفر والوصول، وتزويده بأجهزة حديثة لزيادة عمليات التأمين، فضلا عن توسعة موقف الطائرات ليسع 46 طائرة، بالاضافة الى إعداد ممرات لتسهيل وصول السائحين إلى المطار، وقد تمت زيادة أعداد الاستاندات لاستقبال الطائرات القادمة إلى المطار. وقد حصل المطار الأسبوع الماضى على تجديد شهادة الأيزو بعد تطبيق كل المعايير الدولية بالنسبة للسفر والوصول وأنظمة التأمين.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901430
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة