القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
 مستشفى شرم الشيخ أول مستشفى خضراء
مستشفى شرم الشيخ أول مستشفى خضراء

استعدادًا لاستضافة «كوب 27».. عيادات بقاعة المؤتمرات و 40 بالفنادق

أخبار اليوم

2022-10-07T07:31:20+02:00

كتب: محمد رياض

تحول مستشفى شرم الشيخ ليكون مستشفى خضراء صديقا للبيئة، ليصبح أول مستشفى خضراء فى مصر وأفريقيا والشرق الاوسط، وقد حصل المستشفى على الاعتماد الدولى من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وقد تم الانتهاء من إنشاء محطة تحلية للمياه الخاصة بالمستشفى، والاعتماد على طريقة الفرم والتعقيم فى التخلص من المخلفات الطبية وغير الطبية بديلا عن الحرق، وإتاحة الإمكانية فى إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى.

كما تم الانتهاء من أعمال التشجير بالمنطقة المحيطة بالمستشفى، واستبدال كل أجهزة الضغط الزئبقى والترمومتر، بأخرى تعتمد فى قياساتها على ضغط الهواء، ليصل المستشفى إلى صفر زئبق، المادة الضارة بالبيئة.

اقرأ أيضًا

محافظ جنوب سيناء يبحث آليات التأمين الطبي لمؤتمر تغير المناخ في شرم الشيخ

ويجرى الآن إنشاء محطة لإعادة تدوير مياه الصرف لاستخدامها مرة اخرى، وتوريد الخلايا الشمسية لاعتماد المستشفى على الطاقة الكهربائية النظيفة.. ومن المقرر تزويد المستشفى بأجهزة روبوتات للاستخدام فى مكافحة العدوى بالمستشفى.

هذا بالاضافة الى انه سيكون هناك حوالى 40 نقطة طبية بالفنادق التى يقيم بها ضيوف المؤتمر بالإضافة إلى عيادات ثابتة بقاعة المؤتمرات ومستشفى ميدانى لسرعة التدخل، بالاضافة الى انتشار العشرات من سيارات الاسعاف فى المدينة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901440
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة