الرئيس عبدالفتاح السيسى يقبل رأس السيدة ثريا أحمد راغب
الرئيس عبدالفتاح السيسى يقبل رأس السيدة ثريا أحمد راغب


زوجات أبطال معركة أبو عطوة: مصافحة الرئيس السيسي «وسام شرف»

سما صالح

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 07:37 م

 

وراء كل بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة زوجة عظيمة محاربة تولت مسئولية أسرتها وأولادها وعبرت بهم إلى بر الأمان كما عبر الأبطال إلى أرض الفيروز محققين نصراً عظيماً، ومن هنا جاء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتكريم زوجات أبطال معركة أبو عطوة.

اقرأ أيضاً| |زوجة أحد أبطال حرب أكتوبر عن تكريم السيسي لها: «ليس بعيدة عن إنسانية الرئيس»

 

قول السيدة ثريا أحمد راغب، حرم اللواء أحمد أسامة قائد المجموعة 139 صاعقة، وأحد أبطال معركة أبو عطوة، إنها فوجئت بطلب الرئيس عبدالفتاح السيسى بمصافحتها خلال الندوة التثقيفية الـ٣٦، وإنها انهمرت فى البكاء تأثراً بالموقف، وعندما قبل رأسها ازداد تدفق الدموع، وأحست بالفخر والاعتزاز لكون زوجها أحد أبطال حرب أكتوبر.

وعن رحلتها مع زوجها البطل، قالت: تزوجت وعمرى 18 سنة وكنت أودع زوجى بابتسامة ودعاء قبل توجهه لكتيبته، وفور ذهابه أجلس أبكى وأدعو الله أن يعود سالماً، وكنت أتابع البيانات العسكرية، وقد تحملت مسئولية تربية 4 أطفال، وكانت من أجل لحظات حياتنا لحظة رجوع زوجى من الكتيبة، وكنا نشعر بالأمان والسعادة معه.

وأضافت: عند عودة زوجى من الجبهة إلى المنزل كان يروى لنا بطولات أبناء القوات المسلحة، وكيف يضحون بأنفسهم فى سبيل الوطن، وبعدها يفارقنا عائداً إلى الجبهة لتلبية الواجب الوطنى، وقد نجحت فى تربية الـ4 أبناء حتى أصبحوا أطباء ويشتهرون بسمعة طيبة.

والتقط اللواء أحمد أسامة أطراف الحديث ليؤكد على سعادته البالغة بالتحية العسكرية التى قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسى لأبطال معركة أبو عطوة، مؤكداً أن مصافحة الرئيس تكريم كبير لهم لأنه رمز للدولة المصرية.

أما السيدة وهيبة أحمد مصطفى، حرم الجندى أحمد البدرى أحد أبطال المجموعة 139 صاعقة فأكدت أن سعادتها لا توصف بمصافحة الرئيس، وأن لحظات التكريم محت كل ما مروا به من أحداث وأوقات صعبة خلال الحرب بما فى ذلك إصابة زوجها فى الرقبة وعدم قدرته على الحديث لمدة عام متواصل.

وقالت:أشعر بأن الدنيا كلها فرحانة بالبطل أحمد البدري، والحقيقة أن الرئيس السيسى لا يبخل على الأبطال والمخلصين لوطنهم بأى تكريم، وقد اعتدنا منه المواقف الإنسانية الرائعة، وعندما صافحته لم أتمالك دموعي، ولم أستطع التحدث.

فقط قلت له: ربنا يبارك فيك ياريس ويقدرك على الحمل الثقيل، ومن نجاح لنجاح، وربنا يسدد خطاك، ويحفظ جيشنا.

وتسترجع ذكريات الحرب قائلة: وقت الحرب كنت متزوجة حديثاً، وكنت أحاول أن أخفى خوفى على زوجى، وكنت أحرص على أن لا يرى منى إلا الابتسامة والدعاء للجيش بالنصر، وكانت والدة زوجى تقيم معى وكانت هى الأخرى تظل لفترات طويلة تدعو الله بأن ينصر الجيش المصرى ويعود ابنها منتصراً، وعندما عاد بعد الحرب مصابا شكرنا المولى عز وجل على عودته.

وأضافت أن البطل بعد أن عاد له صوته سجل شرائط كاسيت عليها ذكريات الحرب وكان أهل القرية المقيمون فيها يستمتعون بالإستماع إلى هذه الذكريات.
ومن جانبها، أعربت السيدة إيمان شاكر، حرم اللواء ماجد شحاته أحد أبطال معركة أبوعطوة، عن سعادتها الغامرة لتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لزوجها فى انتصارات حرب أكتوبر، مشددة على أنها لم تكن تتوقع ذلك.

وقالت: كنا كلنا فى سعادة غامرة جدًا جدًا ومكناش متوقعين كرم أخلاقه ده وهى مش غريبة عليه وكنا مبسوطين جدًا، والفرحة مكنتش سايعانا وكأن الحرب دى كانت امبارح والتكريم ده مجاش إلا من الرئيس السيسى ودى حاجة جميلة جدًا عملها.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة