القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

واشنطن بوست: وجود خلافات بين الدائرة المقربة من بوتين بسبب الحرب

بوابة أخبار اليوم

2022-10-07T07:45:56+02:00

أكدت مصادر استخباراتية أمريكية، وجود خلافات بين الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن أحد المقربين من زعيم الكرملين، أبدى معارضته بشكل مباشر لبوتين، بشأن طريقة تعامله مع الحرب في أوكرانيا.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن هذا الانتقاد المباشر من حليف بوتين، يكشف مدى الارتباك داخل القيادة الروسية بشان إدارة الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت المصادر للصحفة أن المعلومات الاستخباراتية تُعد ذات أهمية بدرجة كافية "لدرجة أنها أدرجت في الإحاطة الاستخباراتية اليومية للرئيس جو بايدن، وجرى مشاركتها مع مسؤولين أمريكيين آخرين".

وصرح أحد المصادر الاستخباراتية للصحيفة بأن "الاستياء الذي عبر عنه أحد المقربين من بوتين، يتعلق بما اعتبره الشخص المقرب من زعيم الكرملين، سوء إدارة للمجهود الحربي وأخطاء يرتكبها من ينفذون الحملة العسكرية".

واعتبرت "واشنطن بوست" أن هذه المعلومات تبرز الانقسامات داخل القيادة العليا لبوتين، حيث كان المسؤولون يترددون منذ فترة طويلة في نقل أخبار سيئة إلى الزعيم الروسي".

وذكرت أن عدد الأشخاص الذين يعتبرهم بوتين مساعدين ومستشارين مقربين أو موثوق بهم تراجع، وهم يتألفون بشكل أساسي من زملاء من أيام عمله كضابط في الاستخبارات السوفيتية، والمقربين منه منذ التسعينيات عندما كان نائبا لرئيس بلدية سانت بطرسبرج.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901447
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة