القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
متحدث الصحة  د. حسام عبدالغفار
متحدث الصحة  د. حسام عبدالغفار

تقرير عالمي يشيد بنجاح مصر في مكافحة فيروس سي 

مروة صالح

2022-10-07T08:02:00+02:00

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة د. حسام عبدالغفار عن تفاصيل تقرير نشره المنتدى الاقتصادي العالمي، يشرح بالتفصيل النجاح الملحوظ الذي حققته مصر في مكافحة مرض التهاب الكبد الفيروسي.

وسلط التقريـر الضـوء على كيف يمكن للجهود الحثيثة التي تم تنفيذها في مصر بأن توفر خارطة طريق قابلـة للتنفيـذ في باقي دول العالـــم الراغبة في القضاء على هذا الوبـاء.

ولفت المتحدث الرسمي في منشور له ان  التهاب الكبد الفيروسي يصيب  حاليا أكثر من 300 مليون شخص على مستوى العالم، وعلى الرغم من حجم المشكلة، فهو يعد واحدا من عدد قليل من الأمراض المتوطنة الرئيسية التي يمكن القضاء عليها بحلول عام 2030،.

و أشار تقرير  منظمة الصحة العالميــة بأنه يمكننا تجنب 4.5 مليـون حالة وفـاةخلال السنوات التسـع المقبلة إذا وسعت البلدان حملات القضاء على التهاب الكبد.

وتابع التقريــر، أن مصر قد قدمت حملة غير مسبوقـة، ساهمت في فحص 60 مليـون شخص، وعالجـت 4 ملاييـــن مصاب بنجاح، وهي الحملـة التي أعطت الأمل لكل العالــــم في القضاء على هذا الـمــرض

ولفت التقرير، إلى أن لقد قدمـت مصر نموذجا من خلال "مبـادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والكشـف عن الأمــراض غير الساريـة" التابعة لمبادرة "100 مليون صحة"، و أثبت أن المسح المجتمعي لعدد من الأمـــــراض ليس مستحيلًا، ما جعل مصر في طريقها للحصـول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية لإعلانها دولة خالية من فيروس "سي".

أقرأ أيضا وكيل صحة المنوفية: يتفقد خطط التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى قويسنا المركزي

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3901458
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة